السياحة

تعرف على المناطق الجبلية في المملكة العربية السعودية

تعرف على المناطق الجبلية في المملكة العربية السعودية حيث يوجد بها العديد من السلاسل الجبلية التي يمكن من خلالها قضاء وقت من المغامرة والمتعة عن طريق عمل رحلات السفاري والتخييم في الصحراء أو تسلق الجبال والقيام بالتزحلق على الرمال وركوب الجمال وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على المناطق الجبلية في المملكة العربية السعودية

يصل عدد الجبال في السعودية إلى نحو عشر جبال ومن أشهر الأماكن الجبلية التي نرشحها لك من أجل زيارتها ما يلي:

  • جبل السودة: يصل ارتفاع تلك الجبال نحو ثلاث آلاف متر فوق سطح الأرض وتغطيها أشجار العرعر وذلك يجعل المنظر أخضر وجميل وهناك يوجد التلفريك السياحي الذي يقوم بنقل السياح من مكان إلى أخر.
  • جبل ثور: المناظر الطبيعية من فوق جبل ثور ساحرة للأنظار والإطلالة بانورامية من خلالها يمكن رؤية أغلب مدينة أبها وهناك يوجد العديد من أماكن الراحة والترفيه مثل التلفريك بعض المطاعم والمقاهي.
  • جبل وراب: هو واحد من سلسلة جبال السروات وارتفاع شاهق جداً يصل إلى نحو 2950 متر تقريباً ويعتبر من أعلى أربع جبال في المملكة.
  • جبل اللوز: يقع ذلك الجبل على الحدود ما بين المملكة العربية السعودية والأردن ويتم إطلاق ذلك الاسم عليه نسبة إلى شجر اللوز، وأهم ما يميز ذلك الجبل أن عليه العديد من النقوش الصخرية التي يرجع تاريخها إلى حوالي 10 ألاف سنة قبل الميلاد.
  •  جبل مصلى إبراهيم: يقع في الجزء الغربي من المملكة ويصل ارتفاعه إلى نحو 1700 متر.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

ذكرنا نبذة مختصرة عن أشهر أماكن السياحة الصحراوية في المملكة وأبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك وإذا أردت تعرف على المناطق الجبلية في المملكة العربية السعودية بشكل أكثر يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى