السياحة

تعرف على المواقع الأثرية في السياحة العربية

تعرف على المواقع الأثرية في السياحة العربية حيث مرت بعض الدول العربية بالعديد من الحضارات القديمة المختلفة وكان لذلك تأثير كبير على الثقافات، وهناك العديد من المواقع التاريخية التي تم إدراجها من ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وبعضها يتميز بروعة العمارة والبناء.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على المواقع الأثرية في السياحة العربية

هناك قائمة كبيرة تضم العديد من الأماكن الأثرية في الوطن العربي والتي يكون من أبرزها ما يلي:

معبد الأقصر

هي من أجمل الأماكن التراثية الموجودة في مصر وتحديداً في محافظة الأقصر وترجع إلى العصر الفرعوني، كما ترك لنا الفراعنة القدماء العديد من الأماكن الاثرية مثل الأهرامات وتمثال أبو الهول وجميع تلك الأماكن تتميز بروعة التصميم المعماري.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

مدرج بصري

من الأماكن الأثرية الموجودة في سوريا ويتميز بتصميمه المعماري الفريد ويطلق عليه اسم المدرج الروماني حيث تم تشييده من خلال بني إبان في زمن الإمبراطورية الرومانية، وهو من أشهر المسارح القديمة في العالم، التي تم نحتها من الحجر البازلتي.

قصر الجم

هو من الأماكن الأثرية الموجودة في تونس ويعني من المسارح الرومانية القديمة وهو كبير في الحجم حيث يمكنه استيعاب نحو 35 ألف متفرج، وكان قديمًا يستخدم في إقامة حلبة المصارعة وحالياً أصبح يقام فيه الحفلات والمهرجانات المتنوعة وعروض الأوبرا.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

حدائق بابل المعلقة

هو واحدة من عجائب الدنيا السبع التي تم تشييدها في سنة 600 قبل الميلاد ومكانها في العراق تحديداً في مدينة بابل، ومساحتها تكون حوالي أربع أفدنة بها شرفات معلقة علي بعض الأعمدة التي يصل ارتفاعها إلى نحو 75 قدم.

#اقرأ أيضا: تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة

تعرف على المواقع الأثرية في السياحة العربية وقم بزيارة ما تستطيع من تلك الأماكن حتى تتعرف على الحضارات السابقة وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن التاريخية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى