السياحة

تعرف على المواقع التاريخية الفريدة في السياحة العربية

تعرف على المواقع التاريخية الفريدة في السياحة العربية  وتلك الأماكن تعكس الحضارات القديمة التي مرت على البلاد، وذلك النوع من المزارات يجذب الأشخاص الذين لديهم حب معرفة للثقافات السابقة، وتحرص الدول التي لديها تلك الأماكن الأثرية على الحفاظ عليها لأنها تشكل التراث القديم وتشجع السياحة إلى البلاد.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

تعرف على المواقع التاريخية الفريدة في السياحة العربية

تحتوي الدول العربية المختلفة على العديد من المزارات السياحية المتنوعة التي سوف نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:

مدينة بابل في العراق

  • هي من أشهر الأماكن التاريخية في العراق وتعكس الحضارة البابلية ويحتوي المكان هناك على عدة أماكن أثرية مثل برج بابل المكون من سبع طبقات، كما يوجد بعض المباني القديمة والمعابد والقصور.
  • عند الذهاب إلى مدينة بابل تجد تمثال أسد بابل الذي تم تصنيعه من حجر البازلت الأسود ويعتبر رمز للآلهة عشتار، كما توجد مسلة حمورابي المصنعة من حجر الديوريت الأسود ويبلغ وزنه أربعة طن.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

مدينة قرطاج في تونس

  • أحد أشهر المدن التاريخية القديمة التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية ويأتي لزيارتها العديد من السياح سنوياً الذي يتخطى عددهم نحو المليون سائح وتعتبر واحدة من ضمن قائمة التراث العالمي التي وضعتها منظمة اليونسكو.
  • هناك العديد من المزارات التي ننصحك بزيارتها في قرطاج مثل متحف قرطاج الوطني الذي يتم العديد من المقتنيات الأثرية والتحف التي تعود إلى عدة عصور قديمة في تونس، وكذلك حي البونيقي والفوروم.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

انتهى الحديث عن تعرف على المواقع التاريخية الفريدة في السياحة العربية مع توضيح بعض من أبرز تلك الأماكن في الأقطار العربية والتي نرشحها لك من أجل زيارتها في جولتك السياحية وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن التراثية السياحية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى