السياحة

تعرف على ما يميز سياحة رأس الخيمة

تعرف على ما يميز سياحة رأس الخيمة التي تعتبر من أشهر الإمارات في الإمارات العربية المتحدة حيث تطل على ساحل الخليج وذلك يعتبر من أهم المقومات التي تجعلها تستقطب العديد من السياح، وهي الاختيار الأمثل لمحبي الطبيعة وتنوع التضاريس الجغرافية حيث يمكن الاستمتاع بمنظر الجبال الشاهقة والتنزه على الشواطئ ورؤية المزروعات المختلفة.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على ما يميز سياحة رأس الخيمة

يوجد العديد من المزارات السياحية الرائعة في إمارة رأس الخيمة وأشهرها ما يلي:

عين خت

هي من الواحات الطبيعية التي تقع وسط الجبال ويوجد بها منتجع صحي لتوفر الخدمات العلاجية للزوار حيث توجد هناك العديد من ينابيع المياه التي تحتوي على العديد من المعادن والعناصر المفيدة للعظام وتعالج آلام الروماتيزم.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

جبل جيس

يعتبر ذلك الجبل من أشهر جبال الإمارات لأنه أكثرهم ارتفاعاً وفيه تكون درجة الحرارة منخفضة جداً وقد تصل إلى نحو 5 درجات تحت الصفر في موسم الشتاء، وهناك الإطلالة جميلة جداً حيث ينظر على وادي غليلة وهو اختيار جيد لمحبي المغامرة والترفيه.

مخيم واحة البدو

هو الاختيار الأمثل لمحبي السياحة الصحراوية حيث يمكن الذهاب إلى هناك مع الاستمتاع بالتخييم، وسط الصحراء الرائعة والرمال الناعمة وفى ذلك المخيم تقام بعض السهرات البدوية ويمكن الاستمتاع بركوب الجمال وتناول الشاي على الطريقة البدوية.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

قلعة ضاية

أشهر القلاع العسكرية القديمة الموجودة في دولة الإمارات كلها حيث تم إنشائها في مدينة الرمس لأغراض دفاعية عن البلاد ضد القوات البريطانية، وأهم ما يميز المكان إطلالته الفريدة على بعض السهول التي تحتوي على العديد من النباتات وأشجار النخيل.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

انتهى الحديث عن تعرف على ما يميز سياحة رأس الخيمة مع توضيح أشهر المزارات السياحية التي نوصي بزيارتها هناك، وإذا أردت معرفة المزيد من عنها يمكنك تصفح موقع مستقبلنا

زر الذهاب إلى الأعلى