السياحة

تعرف على معالم السياحة بالدمام في السعودية

تعرف على معالم السياحة بالدمام في السعودية التي تتميز بموقعها الرائع على ساحل الخليج العربي، وذلك يجعلها أحد الموانئ الرئيسية في المملكة وأفضل وقت لزيارتها يكون في فصل الشتاء لأنها تتميز بالمناخ الدافئ، على عكس الصيف الذي تكون درجة الحرارة به عالية جداً، ويوجد بها معالم سياحية متنوعة تجذب العديد من الزوار.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على معالم السياحة بالدمام في السعودية

يوجد في الدمام العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي نرشحها لك من أجل زيارتها مثل ما يلي:

متحف الدمام

يتبع ذلك المتحف وزارة المعارف وتم بنائه وتم تشيده برعاية الأمير محمد بن فهد، ويتضمن المكان عدد ست قاعات.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

شاطئ نصف القمر

من أجمل الأماكن الساحلية في المملكة وتم تسميته بذلك الاسم لأنه على شكل نصف قمر، والمكان هناك يتميز بالطبيعة الخلابة وهناك يمكن القيام بالعديد من الرياضات البحرية مثل الغوص والسباحة والغطس تحت الماء وكذلك التزلج على الأمواج.

جزيرة المرجان

هي من أشهر الجزر الطبيعية الموجودة في الدمام وتبلغ مساحتها نحو 7000 متر وتحتوي تلك الجزيرة على الكثير من المساحات الخضراء التي تجعل الزائر يشعر بالهدوء والاسترخاء فيها.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

كورنيش الدمام

هو من أفضل أماكن الترفيه في المملكة ويلقى اهتمام كبير من الدولة وهو يطلق على مياه الخليج العربي وهناك يمكن ممارسة رياضة الصيد أو الاستمتاع بمنظر المياه الصافية.

مركز الملك عبدالله الحضاري

يقع ذلك المكان على جزيرة صناعية أمام منتزه الملك عبد الله وفيه تقام العديد من المؤتمرات والاحتفالات والمهرجانات والمعارض المختلفة.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

أنتهى الحديث عن تعرف على معالم السياحة بالدمام في السعودية وهناك العديد من المزارات هناك مثل منتزه الملك فهد، واجهة الدمام البحرية، بحيرة مدن، جبل المريكبات وإذا أردت التعرف على المزيد منها يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى