السياحة

ثاني أطول برج في العالم

ثاني أطول برج في العالم وذلك فإن طول البرج يدل على الكثير من الأمور ولعل ومن أهمها أنه يكشف مدى تقدم هذه الدولة وعظمة حضاراتها، فقد تم بناء العديد من الأبراج على مستوى العالم وقد إبداع جميع المهندسين في تصميم الكثير من الأبراج الشاهقة بالإضافة إلى المعالم المعمارية الأخرى، وهذا يتضح بشكل كبير في جميع الأبراج التي شيدت في السابق ولكن السؤال الذي ما زال عالق في الأذهان ما هو أطول ثاني أطول برج في العالم، وهذا سوف يكون محور حديثنا في هذا المقال.

#اقرأ أيضا أين يقع أكبر جرس في العالم

ثاني أطول برج في العالم

برج شنغهاي صنف ثاني أطول وذلك لارتفاعه الذي يناطح السحاب، وقد تم بناء هذا البرج على يد جينسلر فيقع برج شنغهاي في منطقة بودونغ في الصين، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى حوالي 632 مترا وبذلك فإن قاعدة مساحته تبلغ 380 ألف متر مربع.

وقد تم تصنيف كأطول برج وذلك في منطقة الصين ولكن تصنيفه على مستوى العالم فهو يعد أطول برج في العالم، وذلك بعد برج خليفة الذي يقع في دبي لأنه يصنف حتى الآن كأطول برج في العالم.

تم تصميم برج شنغهاي على هيئة شكل حلزوني ويتكون من 128 طابق فوق الأرض بالإضافة إلى وجود خمس طوابق تحت الأرض التي تحتوي على مطاعم ومقاهي ومكاتب وموقف للسيارات.

صممت الطوابق على هيئة مثلثات دائرية كما أن الواجهات الخارجية من البرج مصنوعة بشكل كامل من الزجاج وذلك لدعم الحفاظ على الطاقة باستخدام مواد صديقة للبيئة.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم فيراري

أسباب بناء ثاني أطول برج في العالم

تم بناء برج شنغهاي ليكون حضارة عريقة وكبيرة لدولة الصين، فهو المباني المحافظة للطاقة وللبيئة وبذلك فهو حصل على شهادة الاستدامة من لجنة المباني الخضراء وقد تم استغرق هذا البرج أعوام وذلك لإنشائه وظهوره على هيئته التي هو عليها الآن، بالإضافة إلى أنه كلف مبلغ مالي قدر نحو 2 مليون ونصف دولار.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم مدهش

معلومات عن ثاني أطول برج في العالم

في 2016 ميلادية قد تم افتتاح أطول برج في الصين وثاني أطول برج وهو شنغهاي، فهو يحتوي على أعلى برج مراقبة في العالم.

يحتوي برج شنغهاي على أسرع مصاعد كهربائية والذي من خلاله سوف تصل إلى أقصى البرج في مدة زمنية قصيرة، وقد تم تصميم هذا المصعد على يد ميتسوبيشي.

كان عام 2008 هو العام الذي قد تم البدء في أعمال بنائه وذلك على يد المصمم الهندسي المعماري جينسلر، وعند الإعلان عن افتتاحه قد اندهش الجميع من تصميمه الرائع والمبدع، وذلك لأن قد تم استخدام استراتيجية متطورة لبنائه على أعلى مستوى من الدقة والإبداع.

يتكون برج شنغهاي من تسع مناطق تسع مباني بعضها فوق بعض، ويحتوي البرج على العديد من الحدائق والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى المساحات التجارية، وبذلك فأنه من الأماكن المناسبة للتجمعات العائلية وذلك لأنه يحتوي على ساحات واسعة بداخله، بالإضافة إلى أنه يوفر إطلالة بانوراميه في غاية الروعة.

#اقرأ أيضا أين يقع قصر عابدين

فيعد برج شنغهاي من الأماكن السياحية الجذابة والتي لها السياح من كل مكان في العالم، فهو يوفر العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع مع عائلتك.

في النهاية قد تحدثنا عن ثاني أطول برج في العالم كما تناولنا أهم المعلومات عنه، وما هي الأسباب التي كانت السبب في بناء ثاني أطول.

زر الذهاب إلى الأعلى