السياحة

جدول سياحي المانيا والنمسا للمسافرون العرب

جدول سياحي المانيا والنمسا أمر ضروري من أجل ضمان عدم تفويت أي معلم سياحي جميل في هذين البلدين.

حتى لو كنت تنوي السفر لأوروبا عليك وضع جدول سياحي لأوروبا ١٥ يوم أو جدول سياحي لأوروبا ٢٠ يوم حتى تستطيع تقسيم أيام رحلتك على الأماكن التي ترغب برؤيتها. أما إن كنت من عشاق المدن الحديثة والعصرية فتابع معنا وتعرف على جدول سياحي فرانكفورت و برنامج سياحي في أوروبا المسافرون العرب. أسبوع في ألمانيا قد يكون كافياً لأخذ جولة سياحية في المانيا ولكن إن كان لديك القليل من الوقت والكثير من المال الإضافي لا تتردد بأخذ جدول سياحي المانيا النمسا سويسرا .

جدول سياحي المانيا والنمسا

جدول سياحي المانيا والنمسا

بادئ ذي بدء أرحب بكل السياح المقبلين على مغامرة استثنائية ويبحثون عن جدول سياحي المانيا والنمسا وباقي البلاد الأوروبية الغنية بالجمال والطبيعة والتاريخ والحضارة التي ستسحرك بمجرد زيارتها ولو لمرة واحدة.

أنا بيرو من مصر عمري ٣٠ عام أدركت شغفي بالسياحة منذ ٨ سنوات ومن يومها لم أعد أصرف جنيه واحد إلا من أجل هدفي وهو زيارة كل بلدان العالم.

بطبيعة الحال أنهيت السياحة الداخلية أولاً وانطلقت خارج حدود بلدي أكتشف البلاد العربية التي لا تقل جمالاً وسحراً عن أجمل بلدان العالم.

ولكن في الحقيقة وبعد زيارتي لأكثر من ١٢ بلد أدركت بأن راحتي الكبرى أجدها في أوروبا ، واليوم من خلال خبرتي المتواضعة أشارك معكم في هذا المقال بعض النصائح التي قد تساعدكم للقيام برحلة العمر.

أولاً دعوني أبدأ ببعض الخطوات التي ستسهل سفركم وستقلل من عناء التنقل من مكان لآخر بالأخص لو كنت تخطط لزيارة الكثير من المدن والمناطق السياحية:

  • اختيار حقيبة السفر من الأمور الأساسية التي عليكم الانتباه لها ، فحقيبة سفر خفيفة الوزن، عملية، تتسع لكل أمتعتكم ستقلل من الحقائب المبعثرة التي ستربك حركتك.
  • قبل توضيب الحقيبة تأكد من طقس البلد الذي تنوي السفر إليه لمعرفة الأساسيات الضرورية من الملابس فقط ولا داعي لإكثار الملابس فالغاية هو التمتع بالمناطق بالدرجة الأولى.
  • اختيار حذاء مريح أو حذائين على الأكثر ستشعر بقيمته عند المشي لمسافات طويلة والتمتع بالمناظر الطبيعية.
  • لا تنسى وضع كل الأوراق الهامة مثل جواز السفر والتذاكر والحجوزات وغيرها في حقيبة خاصة تبقى على خصرك بوضع تضمن أن لا تنسرق منك.
  • اقرأ جيداً عن المدن التي ستزورها وابحث عن الفنادق التي تناسب تطلعاتك ومادياتك في نفس الوقت.

والآن هيا بنا نبدأ رحلتنا مع جدول سياحي المانيا والنمسا نذكر فيه أجمل الأماكن السياحية مع الأطعمة الشهية التي تشتهر كل مدينة بها:

برلين ، لا يمكن أن تزور ألمانيا من دون زيارة العاصمة والمركز الثقافي والتاريخي فيها، من اشهر معالمها: بوابة براندنبورغ / جدار برلين / متحف الجزيرة / قصر شارلوتنبورغ. لا تنس تذوق : الكاري وورست / البريتزل / البيرة الألمانية اللذيذة . كولونيا، وهي مدينة تاريخية على ضفاف نهر الراين، وتشتهر بكاتدرائيتها الضخمة ومتحفها الروماني الألماني وسوقها الميلادي الساحر. لا تفوت تجربة الكولش .

ولمحبين المناطق الطبيعية الخلابة أنصح بوادي الراين  المتفرد بمناظره الطبيعية الرائعة من الكروم والقلاع والقرى الساحلية، يمكنك القيام برحلة بحرية على النهر أو ركوب القطار أو الدراجة على طول الضفة. إن كنت من محبي المهرجانات عليك بمدينة ميونخ الشهيرة بمهرجان أكتوبرفست وحدائقها الجميلة ومتاحفها المذهلة.

أنصح أيضاً في ألمانيا بزيارة نويشفانشتاين، القلعة الرومنسية التي تقع في جبال الألب والتي كانت مصدر إلهام لقلعة ديزني. من جهة أخرى لا تقل النمسا جمالاً وحضارة عن ألمانيا وبها أنصح بعدة وجهات مثل: المدينة النمساوية الساحرة التي تقع على الحدود مع ألمانيا (سالزبورغ) الشهيرة بكونها مسقط رأس موزارت. لا يمكنك زيارة قصر ميرابيل وقلعة هوهنسالزبورغ ومنتزه هيلبرون. لا تنس تذوق الفينر شنيتزل والأبل شترويدل والموزارت كوغل .

إنسبروك الواقعة في وسط جبال الألب وجهة مثالية لمحبي الرياضات الشتوية والمشي لمسافات طويلة والتسلق. أنصحك بتذوق البريتزل فيها. في منطقة سالزكامرغوت يمكنك التمتع ببحيرة هالشتات التي تحيط بها الجبال والغابات والقرى الساحلية. يمكنك الاسترخاء على ضفاف البحيرة أو استئجار قارب للتمتع بجمال البحيرة.

اقرأ أيضاً: كم مساحة المانيا

جدول سياحي لأوروبا ١٥ يوم

جدول سياحي لأوروبا ١٥ يوم

مما لا شك فيه أن وضع جدول سياحي لأوروبا ١٥ يوم يعتمد على يعتمد على تفضيلاتك الشخصية واهتماماتك.

فعلى عكس جدول سياحي المانيا والنمسا الذي ذكرناه سابقاً فأوروبا يعني عدد كبير من الاحتمالات والمغامرات التي يمكن أن تقوم بها . سأحاول في هذه الفقرة تفنيد البلدان بحسب اهتماماتك وفي الفقرات التالية سنقوم بتفصيل أفضل الأماكن لكل بلد.

إن كنت من المبتدئين في السفر والسياحة أنصحك بزيارة : إيطاليا ، فرنسا ، اسبانيا ، والبرتغال. أما إن كنت من عشاق الطبيعة والسير في الجبال وعلى ضفاف البحيرات أنصحك بالسفر إلى: المانيا، سويسرا ، النمسا. في حال كنت مهتماً بالحضارات والشواطئ الخلابة فيجب أن تكون وجهتك إلى : اليونان، تركيا ، كرواتيا.

اطلع على: كم عدد سكان ألمانيا

جدول سياحي فرانكفورت

فرانكفورت الجميلة والحديثة تعتبر وجهة دسمة للكثير من السياح لما تحويه من أماكن سياحية خلابة ستجعل جدول سياحي فرانكفورت غني وممتع. في هذه الفقرة سنوفر لكم إضافة لأجمل الأماكن السياحية أسماء العديد من الفنادق التي يمكنكم اختيار أحدها وسنذكر أسعار تقريبية للفنادق والوجبات التي ستمكنكم من حساب التكاليف قبل الاختيار.

من أهم المناطق السياحية التي لا بد من زيارتها خلال جدول سياحي المانيا والنمسا هي أعلى برج في فرانكفورت والذي يسمى البرج الرئيسي حيث يمكنك التمتع برؤية بانورامية على المدينة كلها من الطابق ال ٥٦. إضافة لساحة المدينة القديمة التي فيها مباني ملونة مذهلة ومتحف ستادل حيث يمكنك مشاهدة أهم اعمال مونيه وبيكاسو.

إن كنت من محبي الآثار الطبيعية لا تنسى زيارة متحف سينكنبيرج للتاريخ الطبيعي الذي يضم مجموعة مذهلة من الحيوانات والنباتات كما يمكنك مشاهدة هياكل عظمية للديناصورات والحيتان والفيلة. من زاوية أخرى تحتوي فرانكفورت عدد كبير من الخيارات بالنسبة للفنادق التي تنقسم بين الفخمة والاقتصادية منها:

  • فندق Avani: فندق 4 نجوم يقع في وسط المدينة، على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من شارع تسايل للتسوق.
  • فندق Hilton: فندق 5 نجوم يقع في المبنى الحديث The Squaire في مطار فرانكفورت، فوق محطة القطارات طويلة المدى وعلى مسافة قريبة من المطار.
  • فندق Radisson blue: فندق بوتيكي يقع على بعد مسافة قصيرة من معرض فرانكفورت التجاري ومحطة فرانكفورت المركزية.
  • فندق Meliá: فندق 4 نجوم على بعد أقل من 1 كم من معرض فرانكفورت.

بطبيعة الحال تختف أسعار كل شيء بحسب الموسم والرفاهية ولكن بشكل عام يمكن أن تكون الأسعار بالشكل التالي: يمكنك تناول وجبة رخيصة ب 10 يورو، أو وجبة متوسطة ب 20 يورو، أو وجبة فاخرة في مطعم راقي بحوالي 50 يورو أو أكثر. كما يمكنك الحصول على غرفة في فندق اقتصادي بحوالي 50 يورو في الليلة، أو غرفة في فندق متوسطة ب 100 يورو في الليلة أو أكثر.

قد يهمك: السياحة في زيلامسي النمسا

جدول سياحي لأوروبا ٢٠ يوم

إن كنت تنوي تمضية أجمل ٢٠ يوم في حياتك فعليك السفر لأوروبا والتمتع بجمال الطبيعة الخلاب والأبنية المميزة والطعام الشهي ، لهذا نقدم لك أفضل جدول سياحي لأوروبا ٢٠ يوم.

إذا كنت تزور أوروبا لأول مرة فعليك البدء بإيطاليا ، فرنسا، اسبانيا والبرتغال لأنك ستحصل على أفضل مقدمة  في هذه البلدان الأربعة الرائعة. كل منها له سحره الخاص وتاريخه وروحه الفنية مما يعطيك فرصة استكشاف مجموعة متنوعة من الثقافات والمأكولات والمواقع التاريخية في هذه الأيام.

  • اليوم ١_٦: روما ، /ايطاليا/.
  • اليوم ٧-١٠: البندقية /إيطاليا/.
  • اليوم ١١-١٥: باريس / فرنسا/.
  • اليوم ١٦-١٨: برشلونة /إسبانيا/.
  • اليوم ١٩-٢٠: بورتو /البرتغال/.

أما إن كنت من هواة مناظر الجبال والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة ، فإن جدول سياحي المانيا والنمسا إضافة اليها سويسر هو المسار المثالي لك.

  • اليوم ١-٥: برلين / ألمانيا/.
  • اليوم ٦-٨: ميونخ / ألمانيا/.
  • اليوم ٩-١٢: زيورخ /سويسرا/.
  • اليوم ١٣-١٦: إنترلاكن / سويسرا/.
  • اليوم ١٧-٢٠: فيينا / النمسا/.

تجدر الإشارة إلى أن أغلب السياح الذين يفضلون الجمع بين الاسترخاء على الشواطئ الرملية والغوص في التاريخ القديم ، يذهبون لتركيا واليونان وكرواتيا.

  • اليوم ١-٦: أثينا /اليونان/.
  • اليوم ٧-١٠: سانتوريني /اليونان/.
  • اليوم ١١-١٥: إسطنبول /تركيا/.
  • اليوم ١٦-٢٠: دوبروفنيك /كرواتيا/.

قد تبحث عن: السياحة في النمسا

برنامج سياحي في أوروبا المسافرون العرب

من البديهي أن يفضل بعض الناس في الذهاب كمجموعات لما يشعرون به من ونس وتسلية أكبر وخاصة إن كانوا يتقاسمون معهم نفس العادات ونفس الاهتمامات. و عليه نقدم لكم اليوم برنامج سياحي في أوروبا المسافرون العرب على فرض أن رحلتكم ستمتد لأسبوع واحد.

وعلى خلاف جدول سياحي المانيا  النمسا الذي ذكرناه سابقاً سنقوم بتخصيص كل يوم لنشاطات معينة كي تستطيعوا الاستفادة من كل دقيقة خلال رحلتكم.

اليوم الأولالوصول الى روماالتمتع بجولة مشي وسط المدينة وزيارة الكولسيوم ، الفاتيكان، نافورة تريفي
اليوم الثانيبعد تناول الافطار في الفندقزيارة متحف الكابيتول
 الانتقال بالقطار الى فلورنساجولة مشي في ساحة القديس ماركوس، زيارة جسر بونتي فيكيو
اليوم الثالثجدول سياحي المانيا والنمسازيارة متحف اوفيزي الهام
 رحلة بالحافلة الى بيزامشاهدة برج بيزا الشهير
اليوم الرابعالانتقال لفرنسا بالقطارزيارة برج ايفل، المشي في شارع الشانزلزيه، زيارة مولان روج ومشاهدة عرض جميل
اليوم الخامسبعد الإفطار في الفندقزيارة متحف اللوفر، رحلة بقارب على نهر السين، الاستمتاع باطلالة بانورامية من برج مونبارناس
اليوم السادسجدول سياحي المانيا والنمسارحلة الى فرساي
اليوم السابعجدول سياحي المانيا والنمساالتحضير وضب الحقائب للعودة

تعرف على: عدد ساعات الصيام في النمسا

أسبوع في ألمانيا

إن كنت تعتقد أن ألمانيا مشهورة فقط بمدنها الكبيرة والمتاحف والقصور فأنت مخطئ لأن أسبوع في ألمانيا كفيل بأن ترى الكثير من الأماكن الخفية والمميزة التي لا يعرفها الكثير من السياح.

ونحن في جدول سياحي المانيا والنمسا وجدنا أنه من المفيد أن نطلعك على بعض أهم هذه المناطق التي ننصحك بزيارتها:

  1. قرية روتنبورغ أوب دير تاوبر ، وهي قرية صغيرة وساحرة تقع في ولاية بافاريا، وتعتبر واحدة من أجمل القرى في ألمانيا.
  2. جزيرة روغن، وهي جزيرة كبيرة تقع في بحر البلطيق، وتعتبر أكبر جزيرة ألمانية ، تشتهر بطبيعتها الخلابة وتنوعها البيئي، حيث تضم الشواطئ الرملية والغابات الكثيفة والتلال الخضراء والبحيرات الصافية.
  3. منجم راملسبرغ القديم  والذي يقع في مدينة غوسلار في ولاية سكسونيا السفلى، ويعتبر أحد أهم المواقع الثقافية والتاريخية في ألمانيا. يعود تاريخ المنجم إلى أكثر من 1000 عام، وكان مصدرا للفضة والنحاس والرصاص والزنك.

جولة سياحية في المانيا

وتماشياً مع ما تم ذكره نتابع الأماكن المميزة التي عليك زيارتها في جولة سياحية في المانيا وخاصة إن كنت من عشاق الطبيعة وهي:

جبال الإلبه الحجرية الرملية والتي تضم  تضاريس صخرية فريدة من نوعها، وأودية خلابة، وكهوف غامضة، مما يجعلها واحدة من أبرز الأماكن الطبيعية في المانيا. يمكنك الاستمتاع بالتنزه في الأودية الخضراء والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة. ينابيع بلاوتوبف التي تعد واحدة من أروع الاماكن الطبيعية في المانيا. تقع هذه الينابيع الخلابة في وادي البلوتوبف في مقاطعة بادن فورتمبيرغ.  الماء الأزرق الشفاف هو اهم ما يميز هذه الينابيع الرائعة.

لا تتردد في زيارة: شهر عسل رومانسي جذاب للثنائي في ألمانيا

جدول سياحي المانيا النمسا سويسرا

استخلاصاً لما سبق وإن كنت تريد رأيي الشخصي فعليك استغلال ١٠ أيام من إجازتك على الأقل والتعرف على جدول سياحي المانيا النمسا سويسرا الذي سيبهرك بكل تأكيد.

وأهم ما يميز هذا الجدول عن جدول سياحي المانيا والنمسا هو إضافة سويسرا البلد المفضلة لي شخصياً بالرغم من غلاء الأسعار والهدوء الذي ستلاحظه في مدنها وشوارعها. إلا أن جمال طبيعتها استثنائي وما ستراه في سويسرا لن تنساه طول عمرك.

ما هي المدة المناسبة لرحلة سياحية في ألمانيا والنمسا؟

عليك تخصيص ما لا يقل عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لاستكشاف جدول سياحي المانيا والنمسا بشكل جيد.

ما هو الوقت الأنسب للسياحة في اوروبا؟

فترة الربيع بين مارس ومايو هي الفترة الأنسب ان كنت ترغب بأخذ جولة سياحية والتمتع بالطبيعة وبالطقس المعتدل.

مقالات ذات صلة:

السياحة في ولاية بافاريا الألمانية

ما هي عاصمة البوسنة والهرسك والأماكن السياحية

بهذا أكون وضعت بين أيديكم كل المعلومات التي أعرفها من أجل جدول سياحي المانيا والنمسا مثالي.

زر الذهاب إلى الأعلى