جدول سياحي لزيارة البحرين ثرى في يومين

جدول سياحي لزيارة البحرين ثرى في يومين

جدول سياحي لزيارة البحرين ثرى في يومين أمر ضروري التخطيط له؛ فعلى الرغم من صغر تلك الدولة إلا أنها تحتوي على كم هائل من المناطق السياحية.

جدول سياحي لزيارة البحرين

تنقسم البحرين إلى ما يقرب من ثلاثون جزيرة؛ وتتميز باحتوائها على معالم سياحية متنوعة وإليكم أهم الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال يومين فقط:

اليوم الأول

يمكنكم زيارة ما يلي:

مسجد الفاتح

تم تشييده في 1987 بواسطة عيسى بن سلمان آل خليفة؛ ويعد من أهم المساجد وأكبرها بالبحرين ويتميز بأنك تجد بداخله من يستقبلك ليأخذك في جولة مميزة داخل المسجد ويُسمح أيضًا للديانات الأخرى بالدخول إليه.

متحف البحرين الوطني

يتكون المكان من طابقين ويعرض لكم محاكاة واقعية لتاريخ البحرين وأهم العادات والتقاليد الخاصة بهم ويسلط الضوء على تقاليد الدين الإسلامي؛ كما يأخذك في جولة لمعرفة كيف بدأ الغوص ورحلات استكشاف اللؤلؤ؛ كما يحتوي المكان على العديد من الآثار الخاصة بحضارة دلمون.

مسرح البحرين الوطني

يطل على الخليج العربي في مشهد رائع ويقع بالجهة الشرقية لدولة البحرين؛ وتم تصميمه الاستيعاب ما يقرب من 1000 فرد خلال العروض المتنوعة التي يقوم بتنظيمها مثل المهرجانات الفنية وعروض الأزياء وكذلك الأوركسترا.

مجمع الأفنيوز

يشبه هذا المول الضخم فيتوريا ايمانيولي الموجود في إيطاليا فيتميز بروعة تصميمه المعماري؛ وهو يطل على بحر العرب ليضيف له سحر خاص ويحتوي المكان على أهم العلامات التجارية سواء العالمية أو المحلية ولهذا ستحظو به بتجربة تسوق مميزة.

باب البحرين وسوق المنامة

كان هذا المكان قديمًا مخصصًا للحكومة ومع مرور الوقت أصبح باب البحرين البوابة التي يتم عبرها للدخول إلى سوق المنامة المميز؛ يحتوي السوق على العديد من المحلات سواء للمنسوجات أو للشكولاتة ولهذا يمكنك الحصول على العديد من الهدايا التذكارية بأسعار جيدة.

اليوم الثاني

يمكنكم زيارة المناطق الآتية:

القلعة الأثرية بالبحرين

تم اتخاذها قديمًا عاصمة لحضارة الدلمون وهي توجد بالجهة الغربية للبحرين؛ وتعتبر من أهم الأماكن التراثية في البحرين ويعود أصلها إلى كلًا من العصر البرونزي والنحاسي.

سيتي سنتر البحرين

يعتبر من أقدم المراكز التجارية التي تم بنائها بالبحرين؛ ويحتوي الطابق الثاني على منتزه مائي رائع كما يوجد به العديد من الخيارات من العلامات التجارية والماركات المعروفة.

جزر الدار

تصل إليها من خلال رحلة قصيرة بالزورق؛ وتتميز بمياهها الفيروزية الرائعة وتعد إحدى المنتجعات المميزة التي تمتلك شاطئ ساحر في البحرين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول جدول سياحي لزيارة البحرين ثرى في يومين من خلال موقع مستقبلنا؛ ويمكنكم الإقامة في فندق وينهام جراند المنامة؛ أو فندق ريتز كارلتون البحرين.

مقالات ذات صلة