السياحة

معلومات عن جزيرة أجيليكا وأسعار السياحة بها

معلومات عن جزيرة أجيليكا وأسعار السياحة بها نُطلعكم عليها من خلال هذا المقال، حيث تتمتع الجزيرة بسحر خاص يمزج بين جمال الطبيعة مع عبق التاريخ.

معلومات عن جزيرة أجيليكا

تقع الجزيرة على طول نهر النيل حوض سد أسوان القديم حيث يُعرض مجمع معابد فيلة، والذي تم تفكيكه ونقله إلى الجزيرة عام 1902 ضمن مشروع تابع لليونسكو.

وتُعد جزيرة أجيليكا أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة أسوان، والتي تستقطب السياح حول العالم لزيارتها سنويًا.

كما تتمتع الجزيرة بطبيعتها الساحرة التي تحيط بالمعابد الأثرية، وهذا ما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في جنوب مصر.

أسعار السياحة في جزيرة أجيليكا

تُعد أسعار السياحة في جزيرة أجيليكا في متناول الجميع، وتُعتبر زيارة مجمع معابد فيلة من أهم الأنشطة السياحية بها، ويبلغ ثمن تذكرة الدخول للفرد من الزوار المصريين حوالي 20 جنيه، بينما يبلغ ثمن التذكرة للفرد من السياح الأجانب حوالي 140 جنيه، علمًا بأن المعبد يستقبل الزوار يوميًا اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

أهم الأنشطة السياحية في جزيرة أجيليكا

تتنوع وتتعدد الأنشطة السياحية التي يمكن للسياح سواء من الأجانب أو المصريين في جزيرة أجيليكا الاستفادة  منها والاستمتاع بها، ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي:

  • أولًا يمكن القيام برحلة بحرية ممتعة في اتجاه جزيرة أجيليكا، خلالها يمكن التقاط عدد من الصور التذكارية الجميلة للجزيرة بطبيعتها الخلابة، إلى جانب الصخور  والجزر المحيطة بها.
  • كما يمكن عند الوصول إلى الجزيرة التجول فيها، والسير على الشواطئ الصخرية الرائعة، وكذلك التقاط صور للذكرى للمناظر الطبيعية بها.
  • بالإضافة إلى إمكانية زيارة معبد فيلة الأثري المنقول من أسوان إلى الجزيرة، والتقاط أجمل الصور للمعبد وجدرانه بالنقوش الفرعونية التي تعلوها.
  • يمكن بعد ذاك التوجه لزيارة المظلة الحجرية العجيبة “كشك تراجان“ ذات الأعمدة العملاقة، وهي مظلة أثرية مُطلة على نهر النيل.
  • هناك أيضًا مشاهدة أعمدة الجزيرة العملاقة المتجاورة، والتي تحمل أروع النقوش والزخارف، والتقاط صور تذكارية لها.
  • إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالهدوء في جلسة مريحة في أحد المطاعم على ضفاف النيل، وتناول وجبة شهية مع مشروب منعش.
  • كذلك تُعتبر من أجمل الأنشطة الترفيهية المتاحة للسياح في جزيرة أجيليكا، القيام برحلة نيلية ممتعة باستخدام فلوكة أو قارب شراعي، والاستمتاع بسحر النيل وجمال الطبيعة.

بذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا معلومات عن جزيرة أجيليكا وأسعار السياحة بها على موقع مستقبلنا، والذي عرضنا من خلاله جولة سريعة بين المزارات السياحية في جزيرة أجيليكا وأهم الأنشطة الترفيهية بها.

زر الذهاب إلى الأعلى