السياحة

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة وهي حديقة مائية قد افتتاحها في عام 2009 ميلادية، والتي توجد في جنوب مملكة البحرين فوق ربوة صحراوية، فهي تحتوي على العديد من الألعاب المائية والتي لا توجد في أي مكان آخر وتستقبل الحديقة يومياً الكثير من الزائرين من مختلف دول العالم، كما أن جنة دلمون المفقودة مساحتها كبيرة حوالي 77000 متراً، وذلك يعني أنها واسعة لاستقبال أكثر من 5000 زائر في وقت.

#اقرأ أيضا أين يقع برج شنغهاي

جنة دلمون المفقودة

 فهي أكبر حديقة مائية توجد في منطقة البحرين وهي تتمتع بالعديد من المميزات والتي منها أنها تحتوي العاب مائية بالإضافة إلى أماكن المجالس المائية والمسابح والمناطق الترفيهية التي توجد بداخلها، ويحتوي على منتجع صحي ومتنزهات مائية والتي تناسب جميع فئات المجتمع، ويوجد أيضاً وحدات سكنية وتجارية، وبذلك فهو مكان يتم استخدامه للعديد من الأغراض.

وتتضمن جنة دلمون على العديد من الخصائص الاستثنائية فهناك غرف مخصصة لتغيير الملابس للنساء والرجال بالإضافة إلى وجود المراحيض ويوجد غرف للصلاة وخدمات التدليك للنساء والرجال ومناطق للتنزه ومقاعد للاستلقاء، كما أنها تضم مسبح الأمواج والتي تناسب جميع الأشخاص بمختلف أعمارهم.

فهي تحتوي على مناطق مظللة مناسبة للتجمعات العائلية والتي يمكن الاسترخاء فيها، وهذه المقاعد تقع حول المسبح مما يجعلك تستمتع بجميع الأجواء والأنشطة الترفيهية التي توجد في جنة دلمون.

تشتمل الحديقة على أكثر من لعبة مثل لعبة أكوا لوب روكيت سلايد، أواسييس بول، سبيد سلايد، سبا بول، ذا باراديس ريفر، فاميلي رأفت رايد، بادي سلايدز، بنادق المياه المختلفة، وبذلك يتيح لك الاستمتاع مغامرة حقيقية بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الأخرى.

#اقرأ أيضا أين يقع برج خليفه

تاريخ جنة دلمون المفقودة

توجد هذه الحديقة منذ عام 2009 وقد سميت بهذا الاسم نسبة لتاريخ حضارة دلمون القديمة التي كانت توجد في مملكة البحرين وذلك كان قبل 4000 سنة، وبعد ذلك قد تم تصميم جنة دلمون والآليات الترفيهية والمرافق الموجودة بها بطراز تاريخي له لمسة جمالية عالية، وقد كانت حديقة جنة دلمون المفقودة السبب الأكبر في ارتفاع مكانة البحرين بشكل كبير.

وقد تم استخدام أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيات العالمية في توفير جميع سبل الراحة والأمان، وإضافة الكثير من الألعاب المائية الشيقة وذلك للحصول على متعة وإثارة أكبر فهي من أكبر الأماكن الترفيهية التي يأتيها السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بجميع الألعاب والتي تعمل على إضافة المرح إلى جميع الزائرين.

#اقرأ أيضا أين يقع برج إيفل

أهم معالم جنة دلمون المفقودة

تحتوي الحديقة على ألعاب مائية عديدة مثل لعبة بنادق المياه وألعاب المزالج المائية، بالإضافة إلى وجود برك سباحة مثل بركة اللاجون والتي تتسم بأنها البركة الوحيدة التي تحاط بشاطئ رملي والتي توجد في منطقة الشرق الأوسط.

ويوجد نهر طويل بجانب الحديقة والذي يصل طوله إلى 325 متر، بالإضافة إلى أنه يوجد مجموعة من الأنفاق والتي تتسم بأن جدرانها مزخرفة وبعض من الرسومات التاريخية الرائعة.

#اقرأ أيضا أين يقع الجامع الأزرق

تشتمل الحديقة على مجموعة من أهم المطاعم والتي تسعى بشكل دائم على تقديم أشهى الأطباق والمشروبات العالمية ويتوفر داخل جنة دلمون مقهى والذي يعد مكان رائع لقضاء العديد من الأوقات السعيدة.

تحتوي على بحيرة والتي تسمى بالبحيرة الزرقاء وتقع في مكان مرتفع من الجهة الجانبية من الشاطئ، ويحاط هذه البحيرة جدران زجاجية شفافة.

#اقرأ أيضا أين توجد حدائق الأهرام

وفي النهاية قد تحدثنا عن جنة دلمون المفقودة وما هي أهم المعالم التي توجد بها، كما تناولنا أهم المعلومات وتاريخ نشأتها.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى