أدعية

دعاء الزواج مستجاب

دعاء الزواج تبحث الفتيات دائمًا على الزوج المناسب لها الذي يسعى لسعادتها وإقامة حياة مستقرة هادئة ولذلك نقدم لكم أهم أدعية الزواج من خلال السطور القادمة

دعاء الزواج

انتشرت كثير من حالات العنوسة بين الفتيات لذلك يقومون بالدعاء لأنفسهم بالزواج وأن يرسل الله إليهم الشخص المناسب ومن أهم أدعية الزواج:

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير اللهمّ اغفر ذنبي وحصنّ فرجي وطهّر قلبي اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالى وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَه.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرًا فزوجنيه وأقدره لي وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

يا من قلت للشيء كن فيكون ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين ويا كاشف الهم ويا فارج الغمّ اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك.

تعرف على: دعاء الزواج من شخص معين

أفضل دعاء لتيسير الزواج

الزواج هو سنة الحياة الذي من خلاله يعفو الإنسان نفسه من الوقوع في المعاصي والذنوب ومن أفضل دعاء تيسير الزواج مايلي:

  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام  وبحفظي لجوارحي وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير اللهمّ اغفر ذنبي وحصنّ فرجي وطهّر قلبي.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك اللهم زدني قرباً إليك اللهمّ اجعلني من الصّابرين اللهمّ اجعلني من الشّاكرين اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً.

تعرف على: أفضل دعاء لتيسير الزواج

دعاء لتيسير الزواج من السنة

  • اللهمَّ مالك الملكِ تُؤتي الملك مَن تشاء وتنزعُ الملكَ ممن تشاء وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيء قدير رحمنُ الدنياوالآخرةِ ورحيمُهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاء ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك  بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلم وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك وأعوذ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.

وبذلك قد قدمنا لكم دعاء الزواج وأجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لتيسير الزواج ويضم موقع مستقبلنا العديد من التفاصيل الأخرى للإطلاع عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى