أدعية

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس من أفضل الأدعية التي يمكن أن يتضرع بها العبد لربه من أجل تلبية حاجته، حيث تسمى سورة يس بقلب القرآن، مما جعل لها مكانة خاصة بين سور القرآن، بالإضافة إلى فضل قراءتها لما تحويه من حكم ومواعظ للإنسان، لذلك يذكرها الإنسان في دعائه بنية قضاء الحاجة وتفريج الهم.

دعاء سورة يس

هناك أكثر من صيغة مختلفة من هذا الدعاء، لعل أهمها ما يأتي:

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم فرج همنا، اللهم ارفع عنا واغفر لنا يا ارحم الراحمين، اللهم إنك جعلت سورة يس شفاء لكل من يتلوها أو تتلى عليه، كما أن نبيك قال عنها المعممة أي التي تعطي صاحبها خير الدنيا والآخرة، فاجعلها يا الله سببًا في قضاء حوائجنا وابعد عنا يا الله الفقر والدين.
  • سبحان من يخلص المدينين، سبحان من يزيل الهم عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئًا فإنه يقول له كن فيكون، سبحان من له ملك السموات والأرض وإليه ترجعون.

دعاء سورة يس في المساء لقضاء الحاجة

غالبًا ما يحصل المسلم على ثمار طيبة بسبب قراءة القرآن بكثرة، حيث يمنحه الله الكثير من التسهيلات في الأشياء التي يريدها، ويفضل الإكثار من قراءة سورة يس عندما يشتد كربه، فقد ورد عن الصحابي عبد الله بن الزبير -رضي الله عنه- أنه قال (من جعل يس أمام حاجته قضيت له)، لذلك إليك هذا الدعاء الذي يفضل ذكره لقضاء الحاجة:

  • اللهم بحق كرمك وفضلك ونعمك التي لا تعد ولا تحصى التي أنعمت بها على عبدك، يا مستجيب الدعاء اقضي لي حاجتي بحق هذه السورة وما جاء بها من آيات، اللهم انت القادر على كل شيء.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على دعاء سورة يس من خلال موقع مستقبلنا، بالإضافة إلى دعاء سورة يس في المساء لقضاء الحاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى