السياحة

دليل السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية

دليل السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية التي تعتبر عروس البحر الأحمر وأشهر المدن الساحلية داخل المملكة لكونها تمتلك العديد من الشواطئ الساحرة ويوجد بها أكبر ميناء، وتلك المدينة تتميز بتنوع المزارات السياحية الموجودة بها والتي تساعد على استقطاب العديد من السياح سنوياً.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

دليل السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية

أهم الأشياء التي يجب معرفتها في دليل السفر إلى جدة هو بعض المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها والتي يكون من أشهرها ما يلي:

بيت نصيف

هو من الأماكن الأثرية التي يوجد بها نحو مائة غرفة تحتوي على مقتنيات فريدة، بالإضافة إلى بعض المنحوتات المصنوعة من الخشب، ومخطوطات كتبت بشكل زخرفي رائع، وذلك المكان يعكس الثقافة داخل المملكة وإذا أردت زيارته سوف تجده في حي الذهب الموجود في جدة.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

المسجد العائم

أشهر المعالم السياحية داخل المملكة وهناك يمكن عبادة الله والتأمل في الطبيعة الساحرة لكونه يتمتع بمنظر طبيعي رائع وإطلالة فريدة وهو يقع في طريق الكورنيش.

حديقة الشلال

هي من أجمل أماكن المتعة والترفيه في جدة وهي مناسبة للعوائل والتجمعات الكبيرة وهناك يوجد العديد من الألعاب الكهربائية التي تناسب جميع الأعمار.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

غواصين بحر الصحراء

هي الاختيار الأمثل لعشاق الغوص وهناك يمكن استئجار العديد من معدات الغوص والقيام بالغطس تحت الماء أو ركوب بعض القوارب والزوارق المتوفرة على الشاطئ.

متحف الفنون

يعكس ذلك المتحف التراث في المملكة على مدار العصور السابقة سواء من حيث الثياب والأثاث والأغراض التي كان يستخدمها السكان قديماً، والمكان مكون من طابقين ويعرض فيه التحف والمجسمات المصغرة.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا نبذة مختصرة عن دليل السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية وإذا أردت اكتشاف المزيد من المزارات السياحية داخل المملكة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى