دليل السياحة في محافظة الطفيلة

دليل السياحة في محافظة الطفيلة

دليل السياحة في محافظة الطفيلة نقدمه لكم في هذا المقال، حيث تتنوع المعالم السياحية التي تضمها محافظة الطفيلة في المملكة الأردنية، وتشمل التاريخي الأثري والطبيعي.

دليل السياحة في محافظة الطفيلة

إذا كنت تبحث عن دليل لأهم المعالم السياحية الموجودة في محافظة الطفيلة فسوف تساعدك السطور التالية، والتي نستعرض فيها أهم تلك المعالم، والتي تتمثل في الآتي:

أهمية المعالم السياحية في محافظة الطفيلة

  • قصر الدير.
  • حمامات عفرا المعدنية.
  • قلعة الطفيلة.
  • محمية ضانا الطبيعية.
  • كنيسة النصرانية.

قصر الدير في محافظة الطفيلة

يقع قصر الدير شمال غرب مدينة الغين البيضاء بمحافظة الطفيلة، ويبعد عنها مسافة 4 كيلو مترات، وهو مبنى مستطيل فوق قلعة عالية مساحته 104 متر مربع

ويطل القصر على موقع آثار السلع، ويُعد برجًا لمراقبة، وهناك عدة قصور أخرى بمحافظة الطفيلة، منها: قصر القديس وقصر اللّعبان، وكذلك قصر رمسيس وقصر كاترينا.

تعرف على السياحة في محافظة معان

حمامات عفرا المعدنية في الطفيلة

تقع حمامات عفرا شمال محافظة الطفيلة تفصلها عنها مسافة 26 كم، وتضم الحمامات ما يزيد عن 15 منبع تنبع منه المياه الحارة، والتي تبلغ حرارتها 45 درجة مئوية، وقد تصل إلى  48 درجة مئوية.

وتخرج المياه من الينابيع على هيئة شلالات تصب في برك للمياه المعدنية الشاقة.

كما تشتمل منطقة الحمامات على عدة خدمات منها مركز خدمات سياحية  مراكز طبية لخدمة السياحة العلاجية، حيث تعالج المياه المعدنية في حمامات عفرا العديد من الأمراض، مثل: العقم والروماتيزم الأنيميا وتصلب الشرايين.

قلعة الطفيلة

تقع قلعة الطفيلة على تل عالي يُطل على أخدود وادي الأردن في لواء القصبة، وتبلغ مساحتها نحو 399 كيلومتر مربع، وهي عبارة عن مبنى مستطيل، وقد تم بناء القلعة في العصر الروماني لتكون حصنًا عسكريًّا، ويوجد في وسط القلعة بئر أسطواني للمياه.

تعرف على السياحة في شرناق

محمية ضانا الطبيعية في الطفيلة

تم تأسيس محمية ضانا سنة 1989 ميلادية، وهي أكبر محمية طبيعية في محافظة الطفيلة بالأردن، وتتخطى مساحتها 300 كيلومتر مربع.

كما أن المحمية ممتدة على سفوح مجموعة من الحبال التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر في منطقة القادسية، وتنحدر المحمية إلى سهول وادي عربة، وتتخللها عزة أودية ساحرة.

كنيسة النصرانية في الطفيلة

توجد كنيسة النصرانية جنوب بصيرا في محافظة الطفيلة، وعلى بعد 6 كيلومترات من منطقة غرندل، وتتميز الكنيسة أرضيات ملونة من الفسيفساء.

بذلك نكون انتهينا من مقالنا دليل السياحة في محافظة الطفيلة على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله أوصاف مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة في الطفيلة.

مقالات ذات صلة