السياحة

دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي

دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي العاصمة الهندية يتضمن العديد من المزارات الرائعة، فهي تعتبر ثاني أكبر المدن بعد بومباي ويطلق عليها اسم الهند المصغرة، وتنقسم داخلياً إلى ستة مناطق رئيسية، وبها السياحة متنوعة ما بين السياحة الثقافية والترفيهية والأثرية كما تتوفر العديد من المنتجعات والفنادق التي تقدم خدمة على أعلى مستوى.

دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي

هناك الكثير من الأماكن السياحية التي نوصي بزيارتها عند الذهاب إلى نيودلهي التي يكون من أهمها ما يلي:

قبر همايون

يطلق عليه اسم تاج محل الصغير ويوجد من حوله العديد من المنتزهات والمباني، وأهم ما يلفت الأنظار في ذلك المكان تصميمه المعماري الرائي والنقوش الرائعة الجدران، وأمام القبر يوجد حوض كبير من الماء به نافورة يقوم السياح بالتقاط الصور التذكارية أمامها، وهناك توجد العديد من الممرات التي يمكن من خلالها الاستمتاع بالنباتات والأشجار ذات العمر الطويل. تعرف على دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة

المتحف الوطني

لا يمكن وضع دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي دون زيارة المتحف الوطني الذي يعرض العديد من التماثيل والأعمدة القديمة وتم تصنيعها من الحجر الرملي والبرونز، كما يوجد به العديد من المخطوطات التاريخية بالإضافة إلى بعض الثياب والأسلحة التي تعكس الحضارة الهندية.

القلعة الحمراء

هي من أبرز المعالم السياحية في الهند وتجذب أنظار العديد من الزوار ويأتي إليها السياح من كل مكان، وهي عبارة عن مبنى كبير مصمم بطراز معماري فريد ويرجع تاريخه إلى القرن الـ 17 وعند التجول داخل القلعة سوف تجد العديد من الزخارف على الجدران، وهناك تجد بعض المزروعات النادرة، كما يتضمن المكان حديقة مناسبة للأطفال من أجل المرح واللهو والقيام بالألعاب الترفيهية. 

حديقة الأطفال

هي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في نيودلهي وهي مكان مناسب للعائلات وفيها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة مثل ركوب الخيل والتنزه وسط الحدائق والمزروعات، الجلوس والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

سوق تشاندي تشوك

هو من أشهر الأسواق الشعبية القديمة في الهند وفيه يمكن شراء بعض الهدايا التذكارية وهو يتميز بموقعه الرائع بالقرب من محطة القطار القديمة وهو مجمع تجاري تجد فيه كل ما تحتاج إليه بأسعار مثالية ومن أشهر المنتجات التي تباع هناك التوابل الهندية التي لها رائحة ومذاق مميز، والأحجار الكريمة التذكارية.

حديقة حيوان دلهي

يطلق عليها اسم حديقة شير يا غار وبها العديد من الحيوانات التي يكون بعضها نادر ومهدد بالانقراض وهي من الأماكن الترفيهية المميزة التي تجعلك تشعر بالمتعة والإثارة وتناسب العائلات ويفضلها الأطفال الصغار كثيراً، والمكان بالكامل مغطى بالمزروعات الخضراء التي تجعلك تشعر بالراحة النفسية، كما تتضمن بيت للزواحف وبها العديد من المطاعم والمقاهي. تعرف على أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان

أوضحنا دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي التي تستقطب السياح من كل مكان حول العالم، كما يمكنك معرفة المزيد من الأماكن السياحية من خلال تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى