السياحة

دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة

دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة يشمل العديد من المعالم الجميلة، تلك المدينة التي يطلق عليها جوهرة المغرب العربي، وأهم ما يميزها الأماكن التراثية والمعمارية التي ترجع إلى العصر الأندلسي، وكذلك الحمامات التي تعود إلى القرن التاسع عشر، كما تتنوع فيها التضاريس الطبيعية بين الجبال والشلالات والوديان والواحات وغيرها.

دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة

مدينة وجدة تعتبر اختيار أمثل للأشخاص محبين الطبيعة لأن يكثر بها المناطق المزروعة والنباتات بالإضافة إلى بعض المعالم السياحية الأخرى التي نرشحها لك مثل ما يلي:

باب أهل الجامل

المغرب معروفة بكثرة الأبواب الموجودة بها والتي يكون من أشهرها باب أهل الجامل الذي يقع في شارع محمد الخامس وتم ترميمه عدة مرات من خلال الدولة للمحافظة على التراث القديم.

المسجد الأعظم 

يتميز ذلك المسجد بوجود صومعة رباعية يبلغ طولها نحو 24 متر وتم تشييدها من الطوب الأحمر، وذلك المسجد تم بناؤه على مرحلتين الأولى كان في عام 696 هجرياً حيث بدأ أبي يعقوب يوسف المريني بناؤه وبعدها توقفت الأعمال فيه ثم عادت مرة ثانية بعد نحو 20 سنة حتى تم استكماله. تعرف على دليل السياحة في هواهين

مسجد محمد السادس

من أهم المزارات الدينية في المغرب وتم إفتتاحه حديثاً في عام 2012 وهو تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعند الذهاب إلى المسجد سوف تجده مزيج من التصميم الإسلامي والعمار الأندلسية.

كنيسة سان لويس

تم إنشاء تلك الكنسية من خلال المستعمر الفرنسي للمغرب وكانت من أول الكنائس التي تم تشييدها في المغرب وهي تقع في شارع محمد الخامس ويذهب إلى زيارتها العديد من السياح على مدار العام.

المجلس العلمي

من أشهر أماكن السياحة الثقافية في مدينة وجدة والمغرب بشكل عام وهو الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يحبون القراءة والإطلاع والعلم. تعرف على دليل السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية

حديقة لالة عائشة

تعتبر من أهم المنتزهات في المغرب وتقع في منتصف مدينة وجدة في موقع حيوي وهو مكان مناسب للعوائل والأشخاص من مختلف الأعمار حيث يستطيع الشباب هناك قضاء وقت في الملاعب وممارسة بعض الأنشطة الرياضية، كما توجد أماكن مخصصة للأطفال الصغار بالإضافة إلى بعض المطاعم التي تقدم أصنافاً متنوعة من الأكلات التى ترضى جميع الأذواق.

باب سيدي عبد الوهاب

هي من الأماكن التاريخية العريقة في مدينة وجدة ويرجع على سنة 1325 ويتميز بطرازه المعماري على النمط الإسلامي وفيه العديد من النقوش والزخارف الإسلامية الجميلة ويعتبر ذلك الباب جزء من السور الذي يحيط بالمدينة من أجل حمايتها وعنده تقام العديد من الأسواق كما توجد بعض المطاعم والمقاهي.

غابة سيدي معافة

هي من الحدائق الوطنية الكبيرة في المغرب وتمتد إلى نحو 12 كم  وفيها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات، المشي، الركض وهو مكان يناسب التجمعات والعائلات.

أوضحنا دليل السياحة والمناطق السياحية في وجدة التي نوصي بالذهاب إليها، كما يمكنك معرفة المزيد من الأماكن السياحية حول العالم من خلال تصفح موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى