السياحة

دليل السياحة والمناطق السياحية في ولاية تلمسان

دليل السياحة والمناطق السياحية في ولاية تلمسان بالجزائر يتضمن العديد من المزارات والمعالم السياحية الرائعة ويطلق على تلك الولاية اسم لؤلؤة المغرب الكبير وهي من أكثر الأماكن التي تجذب العديد من السياح حول العالم نظراً لما تحتويه من أماكن أثرية وتاريخية بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة والجبال والشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة.

دليل السياحة والمناطق السياحية في ولاية تلمسان

أنسب وقت لزيارة ولاية تلمسان يكون في فصل الربيع بعيداً عن موسم الأمطار والبرد الشديد لأن في تلك الفترة تكون درجات الحرارة حوالي 18 مئوية وإليك مجموعة من أبرز المزارات التي نرشحها لك من أجل زيارتها مثل ما يلي:

المسجد الكبير

هو من المعالم السياحية الدينية في تلمسان والذي تم تشييده في عهد المرابطين سنة 1136 وهو مبني من الحجارة والطوب، لكن المئذنة الخاصة به تم تشييدها في عام 1236 ميلادياً، ويغلب على المكان الطابع المعماري الإسلامي والمسجد مساحته كبيرة. تعرف على أبرز الأماكن السياحية في جزيرة كيفالونيا

شواطئ تلمسان

تعتبر تلمسان من المدن الساحلية لأنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرة وهناك يمكن الاستمتاع بالرمال الناعمة الذهبية والمياه الزرقاء الصافية ويقوم السياح على تلك الشواطئ بممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة مثل الصيد والسباحة وتعتبر اختيار رائع لمحبي الصيد والغوص تحت الماء من أجل الاستمتاع بالشعب المرجانية الملونة والكائنات البحرية المختلفة.

مغارة بني عاد

تقع تلك المغارة في منطقة عين فزة وهي من الأماكن التي تناسب الأشخاص محبي الاستكشاف لأن في تلك المغارة يمكنك أخذ جولة ورؤية الشلال الذي يقع بالقرب منها، كما يوجد حولها العديد من المساحات الخضراء التي تم مجموعة متنوعة من مختلف أنواع الأشجار والنباتات وذلك المكان كان مقصد للعديد من الشعراء قديماً و يستوحون منه كتابتهم.

جبال تلمسان

هي مجموعة من السلاسل الجبلية شاهقة الارتفاع ويذهب إليها العديد من السياح من أجل التسلق أو ركوب المنطاد ورؤية المدينة من أعلى في مشهد رائع، لأنها تقع على ساحل البحر مباشرة وعلى الجبال توجد حياة برية كاملة لعشاق الصيد. تعرف على السياحة و أبرز الأماكن السياحية في كازامانس بالسنغال

شلال الأوريت

من أروع الأماكن الطبيعية الموجودة في تلمسان ومن خلاله يمكن رؤية الماء وهو يتدفق من أعلى ويصب في المجرى الخاص به وهو يحدث صوت جميل، وفى الغالب سوف تشاهد العديد من الطيور تحيط بالمكان وتشرب من الماء ومن حوله يوجد العديد من الأشجار مختلفة الأشكال والأحجام.

قلعة المشور

ترجع إلى القرن الـ 16 ميلادياً وكان مقر للحكم في ذلك الوقت حيث استقر بها حكام بني الواد وتم تحويلها إلى كنيسة في زمن الاحتلال، لكن بعد استقلال الجزائر أصبحت مسجد، وهي من المزارات الشهيرة التي يذهب العديد من الزوار من أجل رؤية المبنى القديم والاستمتاع بالنباتات والورود والمزروعات التي تحيط به.  

أوضحنا دليل السياحة والمناطق السياحية في ولاية تلمسان التي نوصي بها، وإذا أردت معرفة المزيد من المعالم السياحية حول العالم يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى