منوعات

سبب تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم

سبب تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم, يعد فن التطريز اليدوي من أهم الفنون والحرف التي تتميز بالسهولة والمتعة في عمله لأنه يعتمد على فن بسيط يحول الأشياء من أشياء عادية إلى أشياء ذات قيمة جمالية وشكل جذاب، ومن أشهر الغرز في مجال التطريز هي غرزة الأشعة فما هي غرزة الأشعة  سبب تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم هذا الأمر هو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

#اقرأ أيضا: أفكار هدايا منزل جديد ونصائح هامة قبل شراء أي هدية

سبب تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم

يرجع تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم انها تشبه في تصميمها وشكلها أشعة الشمس التي تنبعث من نقطة معينة في خطوط طولية حول الشمس.

غرزة الأشعة

تعتبر غرزة الأشعة من اهم وأشهر الغرز في مجال التطريز بالخيط وما يميز هذا النوع من الغرز عبارة عن نقطة تتفرع منها خطوط طولية للخارج والتي تشبه في شكلها أشعة الشمس ويمكن استخدام هذه الغرزة في الكثير من التطريزات وباستخدام أنواع خيوط عديدة وكذلك أنواع أقمشة وأشرطة متنوعة.

#اقرأ أيضا: كم سعر عطر جيشا من جابور

الغرز الأخرى التي تستخدم في التي تستخدم في التطريز

يوجد العديد من الغرز التي تستخدم في التطريز ولكن من أهم وأشهر الغرز هو:

الغرزة الفرنسية:

تشكل الغرزة الفرنسية تحديا كبيراً في تعلمها إذ أنها تتميز بأنها من الغرز الصعبة في تنفيذها ولكنها تستحق جهد تعلمها إذ أنها لها استخدامات عده مثل استخدامها في التعبئة المحكمة أو في إنشاء التصميمات الأخرى.

غرزة التوالي :

هي غرزة بسيطة وسهلة فهي عبارة عمن جمع الإبرة من خلال النسيج والعودة إلى الأسفل وتستخدم هذه الغرزة في تشكيل النجوم وتستخدم في العديد من الاستخدامات أيضاً في عمل التطريز.

الغرزة الجذعية:

وتعتبر هذه الغرزة من الغرز الأساسية وتستخدم لعمل خطوط عريضة وتستخدم لعمل الخطوط المستقيمة والمنحنية ولا تستخدم فقط في تطريز الجذوع بل على أي خطوط في الخياطة.

#اقرأ أيضا: يفضل إجراء صيانة للغسالة من وقت لأخر صح أم خطأ

غرزة الريشة:

هي عبارة عن غرزة تعمل خطوطاً تبدو وكأنها خطوط مفتوحة وهي مثالية لصنع الإطارات والحدود كما أنها مناسبة لتشكيل الأعشاب البحرية أو الشجر أو الريش وتصميم العديد من الأشياء الطبيعية.

خاتمة… تعرفنا في هذا المقال على سبب تسمية غرزة الأشعة بهذا الاسم، فيما يتم استخدامها وتعرفنا كذلك على بعض الغرز الأخرى واستخداماتها في مجال التطريز باليد.

زر الذهاب إلى الأعلى