السيارات

سعر تويوتا كورولا في السعودية

سعر تويوتا كورولا في السعودية من الأمور التي يريد بعض العملاء معرفتها قبل الشراء، وهذه السيارات إحدى الطرازات الصغيرة أو العائلية التي تقوم شركة تويوتا بإنتاجها، وتعد من السيارات الأكثر مبيعاً والمحببة لدى الكثير من المواطنين السعوديين وهي ذات شهرة كبيرة في كافة دول الخليج.

#اقرأ أيضا: الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر

سعر تويوتا كورولا في السعودية

قد يشغل البعض معرفة سعر السيارة المرغوب في الحصول عليها نظراً لما تتمتع به من مميزات ونظام معلومات حديث سهل الاستخدام وكذلك الشكل الداخلي والخارجي للسيارة وهل ستتوافق مع ميزانيته ام لا ويأتي سعرها كالتالي:

  • تختلف أسعار تويوتا كورولا في السعودية حسب الموديل والمواصفات وتتراوح الأسعار من حوالي 78,600 ريال سعودي للموديل العادي وحتى حوالي 104,900 ريال سعودي لموديلات كورولا الجديدة بمواصفات أعلى.
  • كما يمكن أن تختلف الأسعار بين المدن والموزعين، وقد تتغير أيضاً بتغير العروض الترويجية والخصومات المتاحة لذلك يُنصح بالتحقق من الأسعار لدى الوكيل الرسمي لتويوتا في المنطقة التي تعيش فيها.

#اقرأ أيضا: إيجابيات وسلبيات السيارات ذاتية القيادة

مميزات سيارات تويوتا كورولا بالسعودية

تويوتا كورولا تعتبر سيارة موثوقة وعملية وتتمتع بعدة مميزات منها:

  •  تعتبر من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود وخاصة الفئات الهجينة مما يجعلها خياراً مناسباً للأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة بشكل يومي.
  •  تشتهر بمتانة وموثوقية حيث تتميز بصلابة هيكلها وقوة المحركات الخاصة بها وسهلة الصيانة حيث يمكن الحصول على قطع الغيار بسهولة وتوفرها ورش الصيانة المختلفة في معظم مناطق المملكة العربية السعودية.
  • توفر مساحة داخلية واسعة ومريحة للركاب بالإضافة إلى تصميم داخلي عصري وعملي ومجموعة من التقنيات الحديثة التي تجعل الرحلات أكثر راحة ومتعة.
  • تأتي بمجموعة من أنظمة السلامة والأمان الحديثة مثل نظام الفرامل المانع للانزلاق ونظام المساعدة على الثبات وتتميز أيضاً بأداء جيد على الطرق المختلفة.

#اقرأ أيضا: ماذا توفر الوسائد الهوائية في السيارات

عيوب سيارة تويوتا كورولا

على الرغم من أن تويوتا كورولا تتميز بالعديد من المميزات والإيجابيات إلا أنها قد تواجه بعض العيوب ومنها:

  • على الرغم من أنها تتميز بكونها سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود إلا أن الأداء العام للسيارة يعتبر متوسطاً بالمقارنة مع بعض السيارات المنافسة في نفس الفئة.
  • يعتبر تصميم الخارجي مملًا نوعاً ما ولا يتميز بالجرأة والإثارة التي تتميز بها بعض السيارات المنافسة.
  • توفر بعض التجهيزات الحديثة والمتطورة في الفئات الأعلى في حين أن الفئات الأساسية لا تتميز بنفس المستوى من هذه التجهيزات.
  •  لا تتوفر بنسخ رياضية متطورة مثل بعض السيارات المنافسة مما يجعلها خيارًا أقل شيوعًا بين الأشخاص الذين يبحثون عن الأداء الرياضي.

في الختام، إن معرفة سعر تويوتا كورولا في السعودية أمر ليس صعب ولكن تحديد النوع المناسب من هذه السيارات هو الشيء الضروري الذي يجب البحث عنه، وكذلك تحديد الفئة التي تتناسب مع المستهلك من حيث المواصفات.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى