السياحة

سياحة الأسواق التقليدية في العالم العربي

سياحة الأسواق التقليدية في العالم العربي تقوم بجذب العديد من الزوار من مختلف بلدان العالم، وكلما كانت الأسواق شعبية وتعكس الطابع التراثي للبلاد تكون أكثر جذب للسياح، كما أنها تساعد في اكتشاف العادات والتقاليد وتشتهر بالمنتجات الحرفية والصناعات اليدوية.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة الأسواق التقليدية في العالم العربي

التسوق يجعل الإنسان يشعر بالمتعة وفي كل بلد يوجد أسواق شعبية خاصة بها وتلك سوف نوضح مجموعة من أشهرها فيما يلي:

سوق الحميدية في دمشق

هو من الأسواق الجميلة التي تتمتع بشهرة واسعة وهو موجود بجانب القلعة في مدينة دمشق ويضم المكان عدد كبير من المساجد والأماكن التاريخية التي تتميز بالأصالة، وعند الذهاب إلى هناك سوف تجد أن أغلب المنتجات والبضائع يغلب عليها الطابع التراثي الذي يعكس الثقافة المحلية للبلاد وهناك تجد كل ما تحتاج إليه من ملابس وعطور وطعام وهدايا تذكارية وحلي.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

سوق الذهاب والبهارات في دبي

هو من أشهر الأسواق في العالم العربي ويحتوي المكان على أكثر من 700 متجر وأهم ما يميز ذلك المكان أن الذهب يباع فيه بأسعار رخيصة، كما توجد بعض محلات التوابل التي تشم رائحتها بمجرد دخولك إلى المكان.

خان الخليلي في القاهرة

هو من أشهر الأسواق المعروفة في مصر ويذهب إليه عدد كبير من السياح لشراء بعض الهدايا التذكارية ويعتبر من أهم المعالم السياحية في مصر، وأهم المنتجات التي تباع هناك ورق البردي والتحف الأثرية المخطوطات المكتوب عليها باللغة الهيروغليفية.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

سوق واقف في الدوحة

سوق واقف من أشهر الأسواق التقليدية في العالم العربي وهناك تباع المنتجات القديمة التي تعكس الأصالة بالإضافة إلى بعض المصنوعات الجديدة المناسبة للعصر الحالي، وبعض المشغولات اليدوية التراثية.

#اقرأ أيضا: تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة

ذكرنا نبذة بسيطة عن سياحة الأسواق التقليدية في العالم العربي مع توضيح مجموعة من أشهر الأسواق العربية وإذا أردت معرفة المزيد من أماكن التسوق الشهيرة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى