السياحة

سياحة الحدائق والمتنزهات في العالم العربي

سياحة الحدائق والمتنزهات في العالم العربي هي من أكثر الأماكن التي تجعل الشخص يشعر فيها بالهدوء النفسي والسعادة عند الجلوس وسط الطبيعة الساحرة، كما أنها تعد اختيار جيد للعوائل والتجمعات الكبيرة حيث يقوم الصغار باللعب واللهو ويستمتع الكبار بالمساحات الخضراء وهناك العديد من المتنزهات المنتشرة في الوطن العربي.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة الحدائق والمتنزهات في العالم العربي

هناك الكثير من الحدائق التي ننصح بزيارتها عند القيام بجولة سياحية من أجل الترفيه ومن أشهر تلك الأماكن ما يلي:

حديقة الأزهر في مصر

  • هي من الأماكن الحديثة التي تبعث الهدوء والاسترخاء في نفس من يقوم بزيارتها حيث تم افتتاحها في عام 2005 ويتميز المكان باحتوائه على أنواع مختلفة من المزروعات والنباتات الخضراء الجميلة.
  • هناك أماكن مرتفعة في حديقة الأزهر يمكن من خلالها رؤية القاهرة في إطلالة رائعة من أعلى وهناك يمكن القيام بعدة أنشطة مثل الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي أو الاستمتاع بالبحيرة الاصطناعية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

حديقة الملك عبد الله في الرياض

  • هي من أفضل المتنزهات في المملكة العربية السعودية التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها، ويوجد فيها الكثير من المساحات الخضراء الكبيرة والأشجار المورقة.
  • هناك يمكنك الجلوس في هدوء وراحة نفسية وتوجد بحيرة اصطناعية جميلة تجعل المنظر رائع ويمكن للأطفال القيام بممارسة الأنشطة والرياضات المختلفة.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

حديقة الخور في دبي

  • تقع حديقة الخور في منطقة بر دبي وتتميز بمساحتها الكبيرة المليئة بالأشجار والنباتات الرائعة وتعتبر اختيار جيد للعائلات والتجمعات الكبيرة من الأشخاص من أجل الترفيه والمرح.
  • يمكن القيام بالعديد من الأنشطة هناك مثل ركوب الدراجات الهوائية أو الجري وركوب الملاهي وكذلك التلفريك كما يوجد مدينة الطفل التي توفر جو مناسب للتعلم والترفيه للصغار.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا مجموعة من أفضل أماكن سياحة الحدائق والمتنزهات في العالم العربي وإذا رغبت في التعرف على المزيد من المزارات السياحية الترفيهية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى