السياحة

سياحة الشلالات والأنهار في العالم العربي

سياحة الشلالات والأنهار في العالم العربي تمنح الزوار جو من الإثارة والمتعة، كما أنها تخطف الأنظار عند تدفق ونزول الماء منها، كما أن الأنهار تعتبر أحد ينابيع الحياة وأساس لأي كائن حي على سطح الأرض لأن بدونها يسود الجفاف المكان، ويتم الذهاب في جولات سياحية إلى تلك الأماكن من أجل التأمل في الطبيعة والحصول على الاسترخاء.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة الشلالات والأنهار في العالم العربي

هناك العديد من الشلالات والأنهار التي يمكن الذهاب إليها في جولة سياحية ويكون من أبرزها ما يلي:

شلالات ليبيا

توجد في ليبيا حوالي ثلاث شلالات وهم شلالات درنة، وشلالات الشرشارة وشلالات رأس الهلال وجميعها يأتي إليها الزوار من كل مكان للاستمتاع بالطبيعة الغناء، ومؤخراً تأثرت بعض من تلك الشلالات بشكل سلبي بسبب عمليات حفر الآبار التي يقوم بها السكان في الأماكن المحيطة.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

نهر دجلة

  • هو ثاني أطول الأنهار في قارة آسيا بعد نهر النيل ويمر على العديد من الدول العربية مثل سوريا والعراق وإيران بالإضافة إلى دولة تركيا، ويعتبر الينبوع الأساسي له من بحيرة هزار في جبال طوروس.
  • هناك العديد من الروافد التي تخرج من نهر دجلة مثل الزاب الأصغر، جرزان، ديالي، الزاب الأصغر، الجزيرة، نهر الخابور.

شلالات الأردن

هي من أشهر الشلالات في الوطن العربي وتستقطب العديد من السياح والزوار إليها لجمال منظرها، وهي تقع تحديداً في مدينة الرميمين وحولها عدد كبير من الأرض الزراعية والحقول المليئة بالفواكه والخضروات وأفضل وقت لزيارتها يكون في فصل الربيع.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة الشلالات والأنهار في العالم العربي وإذا رغبت في معرفة المزيد من أماكن السياحة المائية التي نرشحها لك لزيارتها يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى