السياحة

سياحة الشواطئ والجزر في العالم العربي

سياحة الشواطئ والجزر في العالم العربي تتضمن العديد من الأماكن في مختلف البلدان العربية، وجميعها تتميز بوجود رمال صفراء ناعمة تعطي لون ذهبي مع الشمس، والمياه الصافية فيروزية اللون، وهناك يمكن أخذ قسط من الراحة والاسترخاء وسط التأمل في الطبيعة الساحرة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة الشواطئ والجزر في العالم العربي

يوجد العديد من الجزر والشواطئ التي يمكن الذهاب إليها في الدول العربية وتتسم جميعها بالجمال ويكون من أبرزها ما يلي:

جزيرة فيلكا في الكويت

هي واحدة من أروع الجزر العربية وهي قريبة من الساحل الكويتي حيث تبلغ المسافة بينها وبينه نحو 20 كيلو متر ويبلغ عدد سكانها نحو 2000 نسمة وهناك يمكن الاستمتاع بممارسة بعض الرياضات المائية مثل السباحة ورؤية المنازل والأماكن الأثرية القديمة التي ترجع إلى فترة حرب الخليج.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

جزيرة فرسان في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العديد من الجزر الجميلة ومن أفضلها جزيرة فرسان التي تقع بالقرب من ساحل جازان وتتميز بأن لها مناخ معتدل أغلب السنة وهناك يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

شاطئ صور في لبنان

تعد صور من أفضل المدن الساحلية في لبنان حيث تم إدراجها كواحدة من ضمن مواقع التراث العالمي وهناك يمكن ممارسة رياضة الغوص مع اكتشاف بقايا الآثار القديمة الغارقة تحت الماء والخاصة بالمدن الرومانية أو الجلوس أمام المياه الفيروزية الصافية.

شاطئ عجيبة في مصر

من أفضل الشواطئ المصرية هو شاطئ عجيبة الذي يقع على البحر الأبيض المتوسط في محافظة مرسى مطروح ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة هناك صخرة كليوباترا، ويعتبر المكان عنصر جذب للعديد من السياح خاصة إذا كانوا من محبين الهدوء.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن أفضل أماكن سياحة الشواطئ والجزر في العالم العربي وإذا رغبت في التعرف على المزيد من أماكن السياحة المائية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى