السياحة

سياحة الطبيعة الخلابة في الصحاري العربية

سياحة الطبيعة الخلابة في الصحاري العربية تجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم، خاصة إذا كانوا من محبين الهدوء والبعد عن حياة الصخب والضوضاء، وهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة مثل عمل سباق بالسيارات وسط الرمال أو ركوب الجمال واكتشاف الأماكن المحيطة والكهوف والجلوس في الشمس خاصة في الطقس البارد.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة الطبيعة الخلابة في الصحاري العربية

يوجد العديد من الأماكن في العالم العربي التي يمكن زيارتها والاستمتاع بالطبيعة الصحراوية الرائية والتي يكون من أشهرها ما يلي:

الربع الخالي

  • هي واحدة من أكبر الصحراء في الوطن العربي حيث أنها تمر على عدة بلدان في شبه الجزيرة العربية وهم اليمن وعمان والإمارات العربية المتحدة وكذلك المملكة العربية السعودية ويأتي إليها السياح من كل دول العالم وهناك يتم تصوير العديد من الأفلام العالمية والمسلسلات.
  • يوجد في الربع الخالي العديد من الأماكن الأثرية مثل الكهوف القديمة والآبار الخطمة ومنطقة جنوب المنبطحات ويقول بعض علماء التاريخ والآثار أن قرية قوم عاد مدفونة أسفل رمال تلك الصحراء.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

صحاري المملكة العربية السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية مساحات كبيرة من الصحاري أشهرها صحراء الضنا التي تكون عبارة عن شريط ضيق من الرمال تمتد عبر 1300 كيلو متر، وهناك صحراء النفود التي تبلغ مساحتها حوالي 64 ألف كيلو متر مربع ومعروف عنها كثرة العواصف الرملية والرياح الشديدة، كما أنها تحتوي على العديد من الكثبان الرملية.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

قدمنا نبذة بسيطة عن سياحة الطبيعة الخلابة في الصحاري العربية وهناك يمكن كسر حالة الملل والروتين من الأماكن التقليدية التي يتم الذهاب إليها بالإضافة إلى الاستمتاع بجو من المرح والمغامرة وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن الصحراوية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى