السياحة

سياحة الفعاليات الثقافية في البلدان العربية

سياحة الفعاليات الثقافية في البلدان العربية هي السياحة التي تعتمد على حضور المؤتمرات والندوات الثقافية وفيها يتم تبادل الأفكار المتنوعة وتساعد في تطور المستوى الثقافي في الدول سواء على مستوى الرياضة أو الفن أو العلم، أو تلك الندوات الخاصة بمجالات الكتابة والأدب.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة الفعاليات الثقافية في البلدان العربية

يوجد العديد من الدول المعروفة بـ سياحة الفعاليات الثقافية في الوطن العربي من أشهرها ما يلي:

قطر

  • تستقبل هذه الدولة العديد من الفعاليات الثقافية ويوجد بها عدد كبير من المؤسسات التي تدعم ذلك مثل الحي الثقافي كتارا، والمتاحف القطرية المختلفة، مكتبة قطر الوطنية، نادي الجسرة، سوق واقف، مبنى وزارة الثقافة والرياضة.
  • تنظم قطر العديد من الجلسات الحوارية والمعارض الفنية المتنوعة وكذلك الأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والمؤتمرات الفكرية وغيرها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

مصر

  • تمتلك مصر عدد كبير من المتاحف والآثار التي تساعد على تنشيط السياحة الثقافية كما أن يوجد بها مكتبة الإسكندرية التي تعتبر من أكبر مكاتب العالم وتضم عدد كبير من الكتب الفريدة، ويوجد بها عدد كبير من المعابد القديمة التي تعكس بعض الحضارات القديمة مثل معبد الأقصر وأبي سمبل وكذلك وادي الملوك والملكات.
  • يوجد الكثير من الأماكن الثقافية الأخرى في مصر مثل دار الأوبرا التي تعتبر مركز الفنون والموسيقى والمتحف المصري الذي يحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية.

المملكة العربية السعودية

نجحت المملكة العربية السعودية في استقطاب عدد كبير من السياح مؤخراً نتيجة تنظيمها العديد من الفعاليات الثقافية المميزة مثل احتفالات اليوم العالمي للتراث الذي يقام في مركز الملك عبد العزيز، الخيمة الرمضانية التي تقام في الرياض، ومقابلة مركز الملك عبد الله.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة الفعاليات الثقافية في البلدان العربية وإذا أردت التعرف على المزيد من تلك المشاركات والفعاليات يمكنك زيارة وتصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى