السياحة

سياحة الفنادق التاريخية في البلدان العربية

سياحة الفنادق التاريخية في البلدان العربية مناسبة لعشاق الحضارات القديمة والأماكن التراثية، وتلك الأماكن تعتبر مناسبة للاستثمار الجيد في البلاد خاصة إذا تم إجراء بعض التطويرات والتجديدات في تلك الفنادق بما يتناسب مع العصر الحالي حتى تستطيع جذب المزيد من الزوار وإنعاش القطاع السياحي.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

سياحة الفنادق التاريخية في البلدان العربية

يوجد العديد من الفنادق التاريخية التراثية في الوطن العربي وبعضها له أكثر من فرع ومن أشهرها ما يلي:

فندق ريتز كارلتون جدة

هو من اهم الفنادق المعروفة داخل المملكة العربية السعودية وحاصل على خمس نجوم ويتميز بموقعه الرائع في منطقة الحمراء حيث يبعد نحو 1.7 كيلو متر عن قصر السلام الملكي ومجمع جمجوم التجاري.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

فندق “كونتيننتال”

هو من الفنادق القديمة الموجودة في القاهرة ويتميز بطرازه المعماري الفريد ومن وقت إلى أخر يتم عمل بعض التطويرات في الفندق.

فندق “شبرد”

شبرد من الفنادق القديمة التي تم عمل بعض عقود الشراكة من أجل تجديدها وتطويرها وتلك الشراكة قامت ما بين شركة إيجوث المالكة الأصلية للفندق وبين مجموعة الشريف في المملكة العربية السعودية والمكان هناك كبير يتسع لنحو 316 غرفة وجناح مختلف والخدمة تطورت مع التوسعات الأخيرة وأصبحت خمس نجوم بدلاً من 4.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

فندق “ماريوت مينا هاوس”

هو من أكبر وأشهر الفنادق في مصر ويضم حوالي 435 غرفة وجناح ويتم عمل تطويرات من حين إلى أخر على المكان والخدمة هناك تقدم على أعلى مستوى وحاصل على خمس نجوم وأهم ما يميز المكان أنه محافظ على المنظر المعماري والأثري القديم للقصر.

#اقرأ أيضا: اكتشاف الثقافة الأمازيغية في السياحة العربية

ذكرنا كل ما يتعلق بـسياحة الفنادق التاريخية في البلدان العربية مع توضيح مجموعة من أشهر أسماء تلك الفنادق وإذا أردت معرفة المزيد عن تلك الأماكن السياحية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى