السياحة

سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية يزداد الإقبال عليها خاصة في الطقس البارد، وتمتلك الدول العربية مساحة كبيرة من الصحراء تضم العديد من السلاسل الجبلية شاهقة الارتفاع وهناك يمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والرمال الناعمة والترفيه من خلال إقامة رحلات السفاري والتخييم أو ممارسة رياضة تسلق الجبال أو التزحلق على الرمال وغيرها.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

هناك العديد من المناطق الجبلية الرائعة التي تتميز باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية مثل الطبيعة الصحراوية والصخور وبعضها يسقط عليه الجليد ومن أشهر تلك الأماكن ما يلي:

منطقة تيكجدة في الجزائر

تتميز بموقعها الرائع في وسط جبال الأطلسي ومن حولها تجد العديد من المزروعات والمساحات الخضراء المختلفة وهناك يكثر القيام برياضة القفز بالمظلات والتزحلق على الجليد في مسلك اعكوكر، وهناك يوجد العديد من المزارات السياحية مثل مغارة الجليد ومنطقة فوهة النمر.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

قرية عقدة في المملكة العربية السعودية

تقع تلك القرية وسط سلسلة جبال أجا شاهقة الارتفاع وذلك في الجزء الغربي من مدينة حائل وأهم ما يميز ذلك المكان السور الحجري الذي يحيط به وهناك يوجد العديد من الأبار والعيون وبعض بساتين النخيل وكذلك الأبار والسدود لذلك تعتبر وجهة سياحية رائعة في أحضان الطبيعة الجبلية.

منطقة الفجيرة في الإمارات

من أشهر أماكن السياحة الجبلية في الوطن العربي ومعروف عنها الطقس الحار، ويأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف البلدان العربية والأجنبية ويوجد بها الكثير من عيون المياه العلاجية والوديان.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية مع توضيح مجموعة من أشهر البلدان التي تستقطب السياح من أجل الاستمتاع بالصحراء الطبيعية الجميلة والجبال الشاهقة وإذا أردت معرفة المزيد عن الأماكن السياحية الصحراوية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى