السياحة

سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي تضم العديد من الأماكن التاريخية من مختلف العصور وجميعها تعكس حضارات مختلفة مثل الدولة الأموية والدولة العباسية والرومانيين وغيرها، وتعتبر دول الخليج من أشهر الأماكن المعروفة بانتشار الحصون والمباني الأثرية بها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

هناك العديد من القصور والحصون المنتشرة في مختلف الدول العربية والتي سوف نذكر بعض من أبرزها فيما يلي:

قلعة آلموت في إيران

هي من الحصون التي تقع على الجبل البرز أو المعروف باسم جبل الديلم الموجود في الجزء الجنوبي من بحر قزوين وتبلغ المسافة بينه وبين طهران حوالي مائة كيلو متر، وتم تشييدها من خلال أحد ملوك الديلم ومعنى اسمها هو عش النسر.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

قلعة مصياف في سوريا

كانت قلعة مصياف حصن للصليبيين وتقع في محافظة حماة وتم تشييدها من خلال الرومانيين القدماء وهي تقع في الجزء الشرقي من المدينة أعلى قمة تل متدرج، وموقعها ممتاز وتطل على بعض المناظر الطبيعية على جبال سوريا.

حصن إنطاكية في لبنان

يقع حصن أنطاكية على نهر العاصي وتبلغ المسافة بينه وبين الساحل حوالي 19 كيلو متر وهو مكون من بعض الأسوار العالية وتم تشييده من خلال البيزنطيون في القرن العاشر.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

قلعة الجبل في مصر

هي معروفة باسم قلعة صلاح الدين الأيوبي ولها أسم أخر وهو قلعة محمد على وتم تشييدها في عام 572 هجرياً وتعد واحدة من أهم القلاع الحربية بسبب موقعها الاستراتيجي الرائع فوق جبل المقطم ولها عدة أبواب مثل باب القلعة وباب العزب والباب الوسطاني والباب الجديد وباب المقطم.

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي وإذا أردت التعرف على المزيد من الأماكن الأثرية الفخمة يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى