السياحة

سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي تضمن لك الاستمتاع بمغامرة شيقة، وهي الاختيار الأمثل للأشخاص محبين الغموض والإثارة ، لذلك أغلب الذين يقومون بذلك النوع من السياحة من الشباب صغار السن، فهناك يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ويطلق على ذلك النوع من السياحة قسم السياحة البيئية الجيولوجية.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

هناك مجموعة متنوعة من الكهوف والمغارات التي توقع وسط جبال الوطن العربي والتي يكون من أشهرها ما يلي:

كهف مجلس الجن

  • يعتبر كهف مجلس الجن من أجمل الكهوف في الوطن العربي وتقع تحت الأرض وذلك المكان يتميز بالغموض الشديد خاصة وأنه يقع في منطقة هادئة وبعيدة في عمان وتحديداً عند هضبة سلمى.
  • ذلك الكهف مساحته كبيرة جداً ويعتبر ثاني أكبر كهف في العالم وعلى الرغم من كبر حجمه إلا أن اكتشافه حدث بالصدفة عندما كان يتم البحث عن بعض الصخور الكربونية.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

مغارة أنوإفليس

هي من المغارات العميقة التي يبلغ عمقها نحو 1170 متر تحت الأرض وطولها حوالي اثنين كيلو متر وهي موجودة في الجزائر.

كهف وادي سنور

يقع كهف وادي سنور في مصر وتحديداً في محافظة بني سويف الموجودة في الصحراء الشرقية ويعتبر ذلك الكهف محمية طبيعية خلابة وهو موجود في باطن الأرض وذو مساحة كبيرة.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

كهف “كونتريبانديرس

يقع ذلك الكهف في المغرب وفيه وجد بعض من قطع الملابس الأثرية القديمة، بالإضافة إلى بعض الفراء والمواد التي كانت تستخدم في صناعة الثياب.

ذكرنا نبذة مختصرة عن سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي مع توضيح أشهر الأماكن التي نرشحها لك من أجل زيارتها، وإذا أردت معرفة المزيد من المزارات السياحية الصحراوية والأماكن الغامضة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى