السياحة

سياحة المتاحف العلمية والتقنية في البلدان العربية

سياحة المتاحف العلمية والتقنية في البلدان العربية تجذب الأشخاص المهتمين بالبحوث والتعليم، وهناك يمكن الاطلاع على أهم الاكتشافات التي قام بها العلماء القدماء بالإضافة إلى بعض الأحداث العلمية التي ساهمت في تطوير البشرية وتسهيل الحياة عليهم ، كما تجد مجموعة متنوعة من الاختراعات والأفكار المبتكرة التي كان لها دور إيجابي كبير.

#اقرأ أيضا: سياحة القرى الجبلية الخلابة في البلدان العربية

سياحة المتاحف العلمية والتقنية في البلدان العربية

تساعد المتاحف العلمية على نشر الوعي الثقافي بين البلاد وبعضها ومن أشهر تلك الأماكن في الوطن العربي ما يلي:

متحف العلوم والتقنية في الإسلام

يقع ذلك المتحف في مدينة جدة وهو من الأماكن التي تظهر عظمة الحضارة الإسلامية في مراحلها المختلفة وفيه يتم عرض بعض المجسمات الخاصة بالحياة اليومية، وما فعله العلماء والمخترعين من تطوير واكتشافات متنوعة.

#اقرأ أيضا: سياحة الكهوف والمغارات في العالم العربي

المتحف الحيواني بالقاهرة

يقع ذلك المتحف داخل حديقة الحيوانات الموجودة في محافظة الجيزة وفيه يتم عرض العديد من المحنطات المتنوعة الخاصة بـ الثدييات والزواحف المختلفة وبعضها خاص بحيوانات منقرضة، وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاث طوابق تم تشييده بتكليف من الخديوي إسماعيل.

#اقرأ أيضا: تعرف على الرياضة الشعبية العربية في السياحة

متحف الأوهام في دبي

تبلغ مساحة ذلك المكان نحو 450 متر مربع وفيه يتم عرض العديد من المعروضات الخاصة بالعلوم والرياضيات وعلم النفس وأهم ما يميز ذلك المكان أنه يشجع زواره على التفاعل معه من خلال خلق بعض الأوهام الحسية والبصرية والتي تعتبر مثل ألعاب السحر وذلك يخلق جو من المتعة والترفيه وهناك يمكن التقاط بعض الصور التذكارية الرائعة.

#اقرأ أيضا: اكتشاف الثقافة الأمازيغية في السياحة العربية

ذكرنا بعض المعلومات التي تخص سياحة المتاحف العلمية والتقنية في البلدان العربية مع توضيح مجموعة من أشهر تلك الأماكن في الوطن العربي، وإذا أردت معرفة المزيد عن السياحة العلمية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى