السياحة

سياحة المتاحف الفريدة في العالم العربي

سياحة المتاحف الفريدة في العالم العربي تناسب الأشخاص الذين يفضلون التعرف على التاريخ والحضارات السابقة، حيث تضم تلك الأماكن العديد من المقتنيات الأثرية التي توضح عظمة التاريخ وتعكس حياة الشعوب الماضية وهناك تشعر وكأنك تسافر عبر الزمن، لأن بعضها يعود إلى مئات وآلاف السنين.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة المتاحف الفريدة في العالم العربي

هناك العديد من المتاحف العربية التي تختلف فيما بينها من حيث الشكل والتصميم والمقتنيات وفيما يلي سوف نوضح بعض من أشهرها:

 متاحف دولة الإمارات

  • متحف الاتحاد الذي يوضع كيف تم تأسيس دولة الإمارات ويعرض العديد من البرامج التعليمية والمعروضات والوثائق التاريخية التي توضح جميع الأحداث التي مرت بها البلاد.
  • متحف الشندغة يقع على ضفة خور دبي وتم تسميته بذلك الاسم نسبة إلى الحي الموجود به ويعرض ذلك المكان التاريخ الثقافي لدبي وكيف أصبحت مركز للتجارة العالمية.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

متاحف مصر

أشهر المتاحف العالمية هو المتحف المصري الكبير الذي يضم أكثر من مئة ألف قطعة أثرية خاصة بالعديد من الحضارات السابقة مثل الحضارة الفرعونية القديمة والمكان هناك يستوعب نحو خمسة ملايين زائر كل عام.

متاحف المملكة العربية السعودية

  • المتحف الوطني السعودي هو من أشهر المتاحف في المملكة وهناك يتم عرض العديد من نماذج المباني التاريخية في شكل مصغر، وفنون النقش على الصخور والأحجار بالإضافة إلى بعض المخطوطات والأنتيكات والمصنوعات اليدوية.
  • متحف دار المدينة الذي يعتبر من أشهر المتاحف الإسلامية ومن خلاله يتم عرض تاريخ المدينة المنورة ويضم العديد من المقتنيات القديمة مثل قوس سعد بن أبي وقاص.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

ذكرنا نبذة بسيطة عن سياحة المتاحف الفريدة في العالم العربي مع توضيح مجموعة من أبرز تلك المتاحف التي نرشحها لك من أجل زيارتها وإذا أردت معرفة المزيد من المتاحف العربية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى