السياحة

سياحة المغامرة والرحلات الصحراوية في البلدان العربية

سياحة المغامرة والرحلات الصحراوية في البلدان العربية أو ما يطلق عليها سياحة السفاري التي تعتبر من الأنواع المفضلة لدى الشباب ومحبي الإثارة والمرح، وهي تتم في المناطق الجبلية من خلالها يتم الاستمتاع بمناظر الرمال الناعمة والجبال الشاهقة والواحات التي تجعل الشخص يعود للتراث القديم.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة المغامرة والرحلات الصحراوية في البلدان العربية

هناك العديد من الأماكن السياحية الصحراوية التي نرشحها لك في الوطن العربي والتي يكون من أبرزها ما يلي:

مصر

  • من أكثر البلدان التي تضم العديد من أماكن الرحلات الصحراوية مثل جبل موسى، وجبل سانت كاترين، وواحة سيوة وكذلك الصحراء البيضاء الشهيرة التي تقع في الوادي الجديد، كما توجد الواحات الداخلة والخارجة التي تضم عدد كبير من العيون المائية التي تستقطب عدد أكبر من السياح في أجل الاستشفاء.
  • السياحة الصحراوية يمكن من خلالها القيام بالعديد من الأنشطة مثل اصطياد الحيوانات في الصحراء والتعرف على الطيور المهاجرة، تسلق الجبال، التخييم، مشاهدة الكائنات النادرة والطيور البرية، أو عمل سباق سيارات واكتشاف الصحراء.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

المملكة العربية السعودية

  • تعتبر المملكة السعودية من الوجهات السياحية المميزة لمحبي الرحلات الصحراوية لأنها تحتوي على مساحة كبيرة من الصحراء وهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الرمال وركوب عربات خاصة بالكثبان الرملية.
  • إذا ذهبت في رحلة لصحراء السعودية يمكنك ركوب الجمال وإقامة حفلات شواء بدوية مع التخييم وسط الطبيعة الساحرة تحت النجوم الرائعة ووسط الجبال، أو أخذ سيارات الدفع الرباعي المميزة واكتشاف الصحراء من خلال التجول بها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن سياحة المغامرة والرحلات الصحراوية في البلدان العربية وإذا أردت معرفة المزيد عن المزارات السياحية في الوطن العربي يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى