سيارات جيب Jeep وأنواعها

سيارات جيب Jeep وأنواعها

سيارات جيب Jeep هي أحد أشهر أنواع السيارات الموجودة في جميع أنحاء العالم وقد كانت في بداية نشأتها وتصميمها تستعمل في الحروب وتحديدًا منذ الحرب العالمية الثانية فقد صنعها الجيش الأمريكي لتناسب الحرب ومن بعدها تطورت صناعتها لتلائم الاستخدام المدني وبالفعل نجح الأمريكيون في الفوز بالحرب ومنذ ذلك الحين عرفت أنها أقوى سيارات الدفع الرباعي الموجودة في العالم.

سيارات جيب Jeep

تتعدد أنواع سيارات جيب منذ أن صنعت في الحرب العالمية الثانية من قبل الجيش الأمريكي تتابع بعدها ظهور العديد من أنواع الجيب المختلفة ويطلق على كل منها اسم مختلف ومن أنواع الجيب الموجودة في سوق السيارات العالمي هي:

  • سيارة جيب جراند شيروكي
  • سيارة جيب رانجلر
  • سيارة جيب كوماندر
  • سيارة جيب كومباس
  • سيارة جيب اس ار تي
  • سيارة جيب شيروكي اس ار تي هوك

سيارة جيب جراند شيروكي

تتصف سيارة جراند شيروكي بالقوة الشديدة فهي تتحمل الظروف القاسية والمختلفة وصنعت هذه السيارة من قبل شركة جيب وقد صممتها هذه الشركة لكي تكون قادرة على السير في جميع الطرق الوعرة والجبلية وباستطاعتها أيضًا أن تسير في الوحل.

 وجميع الصفات التي تميزها ليست موجودة في السيارات الأخرى على الأغلب وسعرها في مصر 1,350,000 جنيه وهذا السعر لموديل 2019 أما السعر خارج مصر بالدولار يبدأ من 200,33 دولار.

سيارة جيب رانجلر

هي واحدة من أفضل السيارات الموجودة في السوق وتحظى باهتمام كبير جداً وذلك لما لها من مميزات وإمكانيات متطورة جداً فهي تعتبر من السيارات الحديثة وسعرها لموديل 2019 داخل مصر 558,000 جنيه أما عن السعر خارج مصر بالدولار فهو 31 ألف دولار.

سيارة جيب كوماندر

السيارة التي تتصف بأنها متعددة الأغراض ولكنها في الأصل سيارة رياضية من الدرجة الأولى ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تحويل هذه السيارة إلى سيارة كهربائية وتتميز بأنها تعطي أفضل أداء على الطريق الجبلية والوعرة وسعرها بالدولار 3800 دولار أما السعر بالجنيه المصري 627000 جنيه.

سيارة جيب كومباس

سيارة جيب كومباس الأمريكية التي أطلق منها الجيل الجديد عام 2011 على أنها سيارة رياضية كما أنها متعددة الأغراض وهي السيارة ذات الدفع الرباعي وتتميز هذه السيارة بالمقدمة المتناسقة والشكل الجذاب كما أن لها أضواء في الجهة الأمامية جودتها عالية وسعرها بالدولار 21,750 دولار أما بالمصري 690,000 جنيه.

سيارة جيب اس ار تي

تتميز هذه السيارة بأن لها محرك له قوة فائقة Technology V8  وتحتوي على سباق سيارات SRT8 بنظام التكنولوجيا الحديثة وهذا النوع من سيارات جراند شيروكي يتفوق على سيارات بي ام دبليو اكس 5-6 وبورش كائن تيربو وسعرها بالمصري 1,128,517 جنيه أما سعرها خارج مصر 68,395 دولار.

سيارة جيب شيروكي اس ار تي هوك

من أهم مواصفاتها أنها تتميز بقوة محرك قدرها 707 حصان وسعة المحرك تساوي 6,2  لتر والمحرك 8 سلندر والسرعة القصوى لهذه السيارة 289 كلم/س كما أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي وعزم دورانها 868 نيوتن / متر أما عن وزن هذه السيارة فهو 2,43 طن وسعرها بالدولار 86000دولار أما سعرها بالمصري 1,540,000جنيه مصري.

مقالات ذات صلة