طريقة إزالة الحناء من اليد

طريقة إزالة الحناء من اليد

طريقة إزالة الحناء من اليد, رسم الحناء من العادات والتقاليد التي متعارف عليها وسط البنات في المناسبات السعيدة والأعياد والكثير من النساء يحرصن على نقش الحناء من باب الجمال والحفاظ على المظهر ورغم من أن نقش الحناء في اليد تعطي مظهر جذاب، إلا إننا نواجه مشكلة بعد أسبوعين تقريباً من رسمها تكون الوانها باهته وغير مستحبة ونرغب في إزالتها من اليد باي طريقه.

#اقرأ أيضا: أفكار هدايا منزل جديد ونصائح هامة قبل شراء أي هدية

طريقة إزالة الحناء من اليد

هناك طرق عديدة وسهلة يمكن استخدامها في التخلص من الحنه في أي وقت والأدوات المتاحة في البيت بدون معاناة أو تكاليف مادية عالية، ولهذا إليك طرق سهله لا زاله رسم الحناء من اليد بطريقة آمنة وهي:

  • استخدام الماء والملح: والماء المالح من أبسط الطرق المتاحة لإزالة الحناء من اليد والتخلص من السواد الناتج عن بهتان اللون الطبيعي للحناء ،وذلك بوضع يديك في ماء مذاب به قليل من الملح الإنجليزي لمدة لا تقل عن نصف ساعة وافركي يديك فيها وستلاحظين إتمام العملية ونجاحها وبعد الانتهاء قومي بشطف اليد بالماء الفاتر.
  • استخدام معجون الأسنان: وتعد أيضاً طريقه سهله وغير مكلفه، نقوم بإحضار أي نوع من المعجون ثم قومي بفرد المعجون على يديك ثم انتظري من نصف ساعه إلى ساعه وتأكدي أن المعجون يجف على يديك تماماً ثم قومي بفركه بفرشاة المعجون.

#اقرأ أيضا: كم سعر عطر جيشا من جابور

طريقة أخرى لإزالة الحناء من اليد

يمكن التخلص من الحنه باستخدام صودا الخبز وهي الخميرة، بالفعل الخميرة طريقة من الطرق البسيطة لإزالة بقايا الحناء من اليد بصوره امنه علي الجلد بإضافتها مع القليل من قطرات الليمون ويعجن بها حتى تصير عجينه وتفرك بها اليد وعند الانتهاء تشطف بماء فاتر.

#اقرأ أيضا: يفضل إجراء صيانة للغسالة من وقت لأخر صح أم خطأ

في الختام المقال تكلمنا عن طريقه التخلص من الحنه بشكل آمن وبسيط بدون ضرر للجلد والحفاظ على مظهرك والقضاء على مشكله بهتان الحناء والقلق والخوف من مظهرها بعد مرور الوقت.

مقالات ذات صلة