شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في النمسا

عدد ساعات الصيام في النمسا من الأشياء التي يتم تحديدها بدقة كل عام وينتظرها المسلمين في النمسا من مختلف الجاليات العربية والإسلامية التي تحرص على أداء كافة الطقوس الدينية المختلفة بالرغم من عدم وجود مظاهر ضخمة للاحتفال في البلاد، ولكن المراكز الإسلامية تحرص على تقديم الدعم الكافي خلال هذا الشهر الفضيل.

عدد ساعات الصيام في النمسا

 عدد ساعات الصيام في النمسا مختلفة عن العديد من الدول الأوروبية، حيث يكون اليوم أطول مما هو عليه في أغلب تلك الدول، وأسباب طول ساعات الصيام في النمسا هو وقوعها بالقرب من القطب الشمالي، وخط الطول الذي يمر منها لذا تصل ساعات الصوم لحوالي 18.5 ساعة في بداية الشهر وذلك لأن النهار يكون أطول من الليل فيه، ثم تزداد الساعات تدريجيًا حتى آخر يوم في الشهر. 

الإسلام في النمسا 

بالنسبة إلى الإسلام في النمسا فيبلغ عدد المساجد في عموم البلاد أكثر من نحو 50 مسجداً، وتقوم المساجد بتقديم البرامج الدينية المختلفة، من خلال الدعاة في البلاد، أو من يأتون من دول أخرى مثل الأزهريين من مصر، وهناك العديد من المراكز الإسلامية في النمسا، مثل “المركز الإسلامي في فيينا” وكذلك اتحاد الطلاب المسلمين، بالإضافة إلى العديد من المراكز الإسلامية التي قامت بإنشائها الجالية التركية.

الاحتفال برمضان في النمسا 

أثناء الاحتفال بعيد الفطر تقوم المراكز الإسلامية بالاتفاق على أداء الصلاة في المركز الإسلامي في فيينا، من أجل أن تكون احتفاليةً لجميع أفراد الجالية الإسلامية في البلاد ويشعر الأطفال بالعيد وبهجته، بالإضافة إلى إقامة التقاليد والعادات الخاصة بالمجتمعات الإسلامية المختلفة.

هكذا نكون فد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد أوضحنا جميع المعلومات عن عدد ساعات الصيام في النمسا وأهم المظاهر الدينية والندوات والمحاضرات التي تقدمها المراكز الإسلامية للمسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى