الرئيسية » شهر رمضان » عدد ساعات الصيام في اليابان

عدد ساعات الصيام في اليابان

عدد ساعات الصيام في اليابان

عدد ساعات الصيام في اليابان من الأمور التي يحرص على معرفتها مسلمي اليابان سواء من أهل البلاد الأصليين أو من المقيمين المسلمين من أجل الدراسة والعمل ويحرص الجميع على إتباع العادات والتقاليد الشهيرة في ذلك الشهر الكريم رغم قلة الإعداد في اليابان بالمقارنة مع دول أخرى مثل الصين.

عدد ساعات الصيام في اليابان

في العادة تتراوح عدد ساعات الصيام في اليابان بين 15 و16 ساعة، ويكون أول يوم في الصيام هو الخميس 23 مارس 2023 وفي اليوم الأول سوف يكون وقت أذان الفجر في تمام الساعة 04:16 أما ساعة الإفطار فتكون في 17:55 ليصل عدد ساعات الصوم لنحو 13 ساعة و 39 دقيقة، أما آخر يوم فيكون وقت أذان المغرب هو 18:18 بعدد ساعات صيام تصل إلى 14 ساعة و 46 دقيقة.

مظاهر الاحتفال برمضان في اليابان

أما عن مظاهر احتفال مسلمو اليابان بشهر رمضان المبارك فتبدأ من خلال استطلاع هلال رمضان في منتصف شهر شعبان وذلك من فوق أسطح ناطحات السحاب في المدن  الرئيسية مثل العاصمة طوكيو ومدينة أوساكا وكيشو، وإن تعذرت عليهم رؤية الهلال يكون الصيام بحسب تقويم أقرب دولة مسلمة لهم مثل إندونيسيا أو ماليزيا.

تقاليد احتفالية

أهم تقاليد الاحتفالات تكون من خلال تزيين مسجد طوكيو  وهو الأكبر في اليابان مع حلول شهر رمضان، مع  تتزين الشوارع التي بها تجمعات عربية بالفوانيس، حيث يعيش في طوكيو أغلب المسلمين، وأهم ما يميز رمضان بالنسبة إلى المسلمين من أصول يابانية، هو الحرص على مناسك العمرة وقضاء الأيام الأولى من عيد الفطر في البيت الحرام.

في النهاية نكون قد قدمنا من خلال موقع مستقبلنا عدد ساعات الصيام في اليابان وأهم العادات والطقوس الدينية للمسلمين في اليابان وتقاليد الاحتفال.