شهر رمضان

 عدد ساعات الصيام في كوريا الشمالية

 بالرغم من كون الأوضاع في كوريا الشمالية يكتنفها الكثير من الغموض لكن هناك أقلية مسلمة معروفة منذ عهد قديم في حين يدين الأغلبية بالديانة البوذية، ولكن يقوم المسلمين بتأدية مظاهر الاحتفال برمضان في منازلهم، وتختلف الأوضاع عن كوريا الجنوبية التي تقييم فيها المراكز الإسلامية الكثير من مظاهر الاحتفال مثل مأدبة الإفطار والسحور الجماعي.

عدد ساعات الصيام في كوريا الشمالية

بالنسبة إلى ساعات صيام فهي تتراوح بين 15 و16 ساعة في اليوم وذلك في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، أما عن تقديم اليوم الأول في رمضان في بيونغ يانغ فتحل ساعة أذان الفجر في تمام الساعة 4:29 أما صلاة الفجر فتكون في الساعة 7:15، وتعتبر كوريا الشمالية من أكثر الدول غموضًا في العالم، وغالبية السكان من البوذيين والملحدين لأن النظام الشيوعي هناك يؤيد مادية الحياة ودنيتها، لكن يوجد أقلية مسلمة في كوريا الشمالية يقدر عددهم بنحو 2000 شخص، يعودون في جذورهم إلى قومية هوي المسلمة في الصين.

الإسلام في كوريا الشمالية

وهناك مسلمون يشغلون مناصب دبلوماسية داخل كوريا الشمالية من خلال سفارات دول إسلامية مثل وماليزيا وسوريا ولكن داخل كوريا الشمالية  لا يوجد سوى مسجد واحد فقط يدعى “مسجد الرحمن”، وقد قامت ببنائه دولة  إيران وذلك داخل مجمع سفارتها في عاصمة كوريا الشمالية “بيونغ  يانغ”، وقد تكون كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي تحتوي على مسجد شيعي ولا يوجد بها أي مساجد سنية. 

أوضاع المسلمين في كوريا الشمالية 

يعتقد الحاكم لكوريا الشمالية أن الأديان تعوق البلاد لذلك لا يعترف سوى بالحكم على طريقة ستالين وقد خضعت البلاد إلي نفوذ الاتحاد السوفيتي عقب الحرب الأهلية والتي انتهت بتقسيم شبة الجزيرة الكورية إلى جانبين أحدهما تابع للولايات المتحدة الأمريكية والأخرى إلى روسيا.

بالنهاية نكون قد أوضحنا عدد ساعات الصيام في كوريا الشمالية ووضع الاحتفال برمضان وعدد الأقلية المسلمة هناك كما يمكن معرفة المزيد من خلال موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى