اعلان
الرئيسية » شهر رمضان »  عدد ساعات الصيام في هولندا

 عدد ساعات الصيام في هولندا

 عدد ساعات الصيام في هولندا
اعلان

 عدد ساعات الصيام في هولندا من أهم الأمور التي يبحث عنها المسلمين في هولندا وذلك لأنه لا يوجد مظاهر احتفال خاصة في البلاد بحلول هذا الشهر، لذا يحرص المسلمين على الصيام مع التمسك بمظاهر الروحانيات في هذا الشهر الفضيل من خلال العبادة وتلاوة القرآن الكريم وتناول أشهى المأكولات الشهيرة الخاصة برمضان.

 عدد ساعات الصيام في هولندا

بالنسبة إلى عدد ساعات الصيام في هولندا فأول أيام رمضان سوف يكون الخميس 23 مارس 2023، ويكون رمضان هذا العام 29 يوما، كما أن وقت أذان الفجر في أول أيام رمضان فهو 04:40 أما وقت أذان المغرب فسوف يكون في 18:58 لتصل ساعات الصيام إلي حوالي 14 ساعة و 18 دقيقة، أما في اليوم الأخير فيكون وقت السحور في تمام الساعة 04:15 أما أذان المغرب فيكون في تمام الساعة 20:47 بعدد ساعات تصل إلى نحو 16 ساعة و 32 دقيقة.

مظاهر الاحتفال برمضان في هولندا

يقدر المسلمين في هولندا بحوالي مليون نسمة أغلبهم من المهاجرين وليسوا من السكان الأصليين، لذلك لا توجد أي مظاهر للاحتفال بشهر رمضان بالشوارع لكن تقتصر المظاهر على المساجد التي تقدم موائد الإفطار في العاصمة وكذلك المدن الكبرى، ويقومون بقراءة القرآن بشكل جماعي في المساجد، مع عدد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية مع عمل برامج ترفيهية لغير المسلمين لشرح الدين الإسلامي لهم.

اعلان

رمضان في هولندا

 تشهد الساحة الإسلامية في هولندا أثناء شهر رمضان، تنظيم عدد من البرامج الخاصة وذلك من قبل جمعيات ومؤسسات أهلية تكون تابعة للأقلية المسلمة، بالإضافة إلى إفطار جماعي الذي يدعى إليه المسلمون الهولنديين على السواء، مع إلقاء المحاضرات والندوات التي تناقش قضايا تخص الأمة الإسلامية، والمشاكل التي تواجه الأقليات المسلمة في هولندا.

في النهاية من خلال موقع مستقبلنا نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن عدد ساعات الصيام في هولندا ومظاهر الاحتفال الخاصة هناك بالعيد والصوم.

اعلان
شارك على: