الرئيسية » الدول » عدد سكان إندونيسيا

عدد سكان إندونيسيا

عدد سكان إندونيسيا


تعد عدد سكان إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم، كما أنها تتميز أن عدد سكان إندونيسيا من أكبر التعدادات السكانية في العالم، وتقع في قارة آسيا ذات أكبر كثافة سكانية بين القارات، فما هو عدد السكان في إندونيسيا.

كم هو عدد سكان إندونيسيا 



يبلغ عدد سكان إندونيسيا حوالي ٢٧٦,٣٦١,٧٨٣ نسمة، وهو ما يعادل حوالي ٣,٥٥٪ من إجمالي سكان العالم حيث تحتل إندونيسيا المركز الرابع من حيث تعداد السكان في العالم، وتبلغ الكثافة السكانية في البلاد حوالي ١٥٣ نسمة لكل كيلومتر مربع.

وقد ارتفع التعداد السكاني حوالي ٢,٨٣٨,١٦٨ نسمة في عام واحد، حيث يولد يومياً ١٣,٠٤٨ طفل، بينما يبلغ عدد الوفيات يومياً حوالي ٥٠٠٠ حالة وفاة، ويتوقع أن يصل عمر الشخص إلى ٧٢,٣ سنة.





يتوقع أن يصل عدد السكان إلى ٢٨٧,٠٨٩,٦٣٥ نسمة في عام ٢٠٢٥م، بمعدل زيادة ٠,٩٧٪ في السنة.

النمو السكاني الأندونيسي

تضاعف عدد سكان إندونيسيا حوالي ١١٩ مليون نسمة في خلال ٤٠ سنة، وقد وصل معدل النمو السكاني في عام ٢٠٢٣ إلى ٢,٦٧ مليون نسمة أي ما يعادل ١,٠٧٪.



معلومات عن دولة إندونيسيا

تعتبر من أكبر الجزر في العالم، وتضم ١٧٥٠٨ جزيرة، تعد من أكبر الدول الإسلامية في العالم وهي الأكثر كثافة سكانية، كان يطلق عليها قديما جزر الهند الشرقية الهولندية.

نظام حكمها جمهوري قائم على انتخاب رئيس الجمهورية والحكومة وعاصمتها جاكرتا.

تتميز إندونيسيا بوجود المعادن المهمة مثل الحديد والنيكل والنحاس والفحم والذهب والفضة كما يتوفر فيها الخشب، وكذلك يتوفر فيها النفط والغاز الطبيعي والقصدير.



تتميز التربة في إندونيسيا بأنها تربة خصبة مما جعل أغلب السكان يعمل في مجال الزراعة، ويعتبر الأرز هو المناسب للزراعة في التربة، مما جعل إندونيسيا من أكبر الدول المصدرة للأرز في العالم.

موقع دولة إندونيسيا

تقع دولة إندونيسيا جنوب شرق آسيا  في المحيط الهادئ والهندي، تضم مجموعة من الجزر والتي تتمثل في جراند سوندا إلى جزيرة سومطرة وجزيرة جاوا، وتمتد من الجنوب من جزيرة بورنيو إلى بيلي، بينما دولة إندونيسيا تقع على حدود دولة ماليزيا ودولة غينيا وتيمور الشرقية ودولة سنغافورة دولة الفلبين ودولة استراليا.

مناخ دولة إندونيسيا

يعتبر المناخ في الدولة حار ورطب نظراً لأن متوسط درجات الحرارة ٢٧ درجة سنوياً وذلك في المناطق المنخفضة في الدولة، بينما في المرتفعات تقل درجات الحرارة.

كم أن درجات الحرارة تعتبر ثابتة طوال العام، حيث أنه لا تتحدد المواسم بناءاً على تغير درجات الحرارة بل تتحدد بناءاً على معدل هبوط الأمطار، حيث تتلقى المناطق الجافة معدل هطول أمطار ١٠٠ سم في السنة تقريباً، بينما المناطق المرتفعة وأعلى الجبال بمعدل ٦٣٠ سم في السنة تقريباً، والمناطق المنخفضة نسبياً من ١٨٠ سم حتى ٣٢٠ سم سنوياً.

مساحة إندونيسيا

تغطي أراضي دولة إندونيسيا مساحة تصل إلى ١,٩٠٤,٥٦٠ كيلومتر مربع، مما جعل دولة إندونيسيا تحتل المركز السادس بين دول العالم من حيث المساحة.

الديانة الرسمية في إندونيسيا

تضم إندونيسيا الكثير من الأديان، وأكثرهم انتشاراً الإسلام وهو الدين الرسمي للبلاد، ويمكن ترتيب الأديان المتبعة في إندونيسيا كما يلي:

  • الإسلام ويتبعه حوالي ٨٨,٨٪ من إجمالي السكان، لذلك تعد إندونيسيا أكبر دولة إسلامية موجودة في آسيا من حيث عدد المسلمين.
  • البوذية ويتبعها ٠,٧٪ من سكان إندونيسيا.

ويوجد كذلك الديانة المسيحية التي تعد جديدة على أراضي إندونيسيا والتي قدمت بعد الغزو الأوروبي، وكذلك الهندوسية.

شارك على: