فن التطريز بالخيط يسمى

فن التطريز بالخيط يسمى

فن التطريز بالخيط يسمى, يوجد العديد من الفنون والحرف التي تتعلق بالتطريز ويوجد العديد من الأدوات التي تستخدم في عملية التطريز مثل الخيط واستخدام الخرز والألوان وغير ذلك من أدوات التطريز ولكن ماذا يسمى فن التطريز بالخيط هذا الامر هو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

#اقرأ أيضا: الرائحة الأنثوية التي يعشقها الرجال

معلومات عن التطريز بالخيط وبماذا يسمي هذا النوع من التطريز؟

فن التطريز بالخيط يسمى بفن الإبرة والخيط.

  • يعتبر هذا النوع من التطريز من الفنون الجميلة التي تستخدم في تطريز الملابس وجعلها أكثر جمالاً حيث بتم المزج بين الغرز المختلفة وإضافة العديد من ألوان الخيوط الزاهية والجميلة والتي تجعل قطعة الملابس المطرزة أشبه بلوحة فنية جميلة مرسومة.
  • تم إنشاء هذا النوع من الفن في القرن ال ١٧ وهو عمل فني واقعي ويتوقف شكل التطريز بالخيط على نوع الخيط المستخدم ونوع الغرزة المستخدمة في التطريز وكذلك حجم الإبرة وسمك الخيط المستخدم هل هو رفيع أم سميك أم متوسط كل هذه العوامل تغير من شكل التطريز.
  • هذا الفن يعتبر من الفنون الجميلة التي تستحق التعلم والممارسة فمن أجمل الأشياء أن يرتدي الانسان قطع ملتبس مطرزة بشكل جميل واستخدام أدوات بسيطة جداً مثل الخيط والابرة في تحويل قطع الملابس من قطع عادية إلى قطع ذات ذوق عالي وراقي.
  • يمكن استخدام أدوات أخرى مع الخيط والابرة في التطريز مثل استخدام الخرز والترتر أو الخيوط المعدنية وغير ذلك من الأدوات المستخدمة في التطريز.
  • يمكن  للمبتدئين في مجال لتطريز بالخيط إتباع خطوات معينة للوصول إلى تطريز معين أو رسمة معينة أما الأشخاص الأكثر احترافا فيمكنهم ابتكار رسومات جديدة وتصميمات فريدة وخاصة بهم ومميزة لهم ولشخصيتهم الفنية.
  • في القدم قبل اكتشاف الأقمشة والملابس الصناعية كانت الطريقة الوحيدة لتزيين الملابس والأقمشة هي التطريز اليدوي وكان التطريز لا يقتصر على الملابس فقط بل يشمل المفروشات أيضاً.

#اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر ثلوج من جنيد

أنواع التطريز بالخيط

هناك أنواع كثيرة جداً للتطريز وتختلف الطريقة باختلاف الثقافات والأعراف والتقاليد أيضاً في المناطق المختلفة حول العالم فلكل بلد أو دولة طريقتها المختلفة في التطريز ولكن هناك أنواع أساسية للتطريز في العالم وهي:

  • التطريز باليد: هذا النوع من التطريز الذي اشتهر لقرون عديدة قبل اختراع مكن التطريز ففي الماضي كانت النساء بصفة خاصة تبدع في هذا الفن وعمل لوحات فنية باستخدام الحيط والابرة
  • التطريز باستخدام الألات: وتم استخدام هذا النوع مؤخراً بعد اختراع ألات  التطريز ويتم استخدامه لعمل كمية كبيرة من الأقمشة وغالباً يستخدم هذا النوع في مصانع الاقمشة.

#اقرأ أيضا: حناء للقدمين نقش رجول عروس

خاتمه… تعرفنا في هذا المقال علي فن التطريز بالخيط يسمى وأنه يطلق عليه فن الخيط والابرة وأنواعه وبعض المعلومات المتعلقة بهذا النوع من الفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة