المدن

في أي مدينة يقع برج بيزا

في أي مدينة يقع برج بيزا يقع برج بيزا المائل في مدينة بيزا الإيطالية والتي تقع في منطقة توسكانا في وسط إيطاليا على بعد 80 كم غرب مدينة فلورنسا وقريبة من البحر الليغوري، وهي عبارة عن مبنى معماري قديم يعود تاريخه إلى العصور الوسطى.

#اقرأ أيضا مدن شمال السعودية

في أي مدينة يقع برج بيزا

في أي مدينة يقع برج بيزا يقع في مدينة بيزا في منطقة توسكانا الإيطالية، بالقرب من كاتدرائية بيزا الواقعة في ميدان المعجزات برج بيزا، من أشهر المباني المائلة في العالم حيث تم تشييدها كبرج جرس لهذه الكاتدرائية، ولجذب الناس إليها بصريًا عام 1173م، واستغرق بناؤها فترة 177 عامًا.

#اقرأ أيضا مدن تونس وبما تشتهر

السياحة في برج بيزا

 يقع برج بيزا في ميدان المعجزة والتي تشتهر بمعالم سياحية أخرى قريبة من البرج مثل كاتدرائية بيزا ومعمودية بيزا، ومتحف كاتدرائية بيزا وفيما يلي بعض المعلومات المتعلقة بهذه المعالم:

برج بيزا المائل بيزا

يبلغ طول البرج ستة وخمسين مترًا، وهو مقسم إلى ثمانية طوابق متصلة بواسطة درج حلزوني بدرجة 297 درجة، وتستخدم ستة طوابق منه كمنصة للمناظر الطبيعية لمدينة بيزا. والقرى المحيطة.

#اقرأ أيضا مدينة روما القديمة وتاريخها بالتفاصيل

 كاتدرائية ومتحف بيزا

يتميز مبنى الكاتدرائية بواجهة مكونة من أربعة أقسام ومزينة بأعمدة وقناطر باللون الأبيض، وأبواب برونزية مؤطرة بنمط بارز من تصميم النحات بونانو بيسانو، ويحتوي على منبر مصنوع من رخام يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر بالإضافة إلى قبر الإمبراطور الروماني هنري السابع أما بالنسبة لمتحف الكاتدرائية فهو يقع في الجهة الشرقية من ميدان المعجزة في مبنى الكاتدرائية القديم، ويحتوي على أعمال من الكاتدرائية والمعمودية ولوحات وقطع فنية تعود إلى الحضارات الرومانية والإترورية

بيزا المعمودية

 يتميز مبنى المعمودية بتصميمه الدائري. بدأ بنائه في عام 1152م، وتتميز جدران المعمودية الداخلية بأنها مخططة باللونين الأبيض والرمادي محاطة بزخارف قوطية، وهو التصميم الذي ميز الكاتدرائيات التي بنيت في نفس الفترة الزمنية، وتحتوي على شكل سداسي. منبر مزين برؤوس أسود.

 مقبرة كاتدرائية بيزا

يشتمل مبنى الكاتدرائية من الداخل على حديقة محاطة بأروقة تحتوي على أضرحة للطبقة الأرستقراطية التي عاشت في مدينة بيزا، وقد تضررت العديد من معالمها مثل اللوحات الجدارية والآثار الرومانية بسبب الحرب العالمية الثانية.

 متحف سينوبيا

يعرض هذا المتحف المخطوطات الأصلية للجداريات التي كانت على جدران مقبرة كاتدرائية بيزا بعد تدميرها في الحرب العالمية الثانية، وكان المتحف يستخدم كمستشفى في الماضي.

#اقرأ أيضا مدينة زبيد والمعالم الخاصة بها

السياحة في مدينه بيزا

فيما يلي أبرز معالم المدينة التي يمكن للسائح استكشافها وزيارتها:

 متحف بيزا الوطني

 يحتوي هذا المتحف على صور ومنحوتات تعود إلى الفترة ما بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر وتعد تماثيل النحات جيوفاني بيسانو من أشهر المنحوتات المعروضة هناك منحوتات تعود إلى عام 1340م، التي كانت تقع في معمودية سانتا ماريا ديلا سبينا السابقة.

كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا

 تقع هذه الكنيسة على الجانب الأيسر من نهر أرنو. الطراز القوطي، وتجدر الإشارة إلى أن معنى اسمها هو القديسة مريم من الأشواك باللغة الإيطالية.

قصر الفرسان

يقع هذا القصر في ساحة الفرسان ومنه أخذ اسمه، تتميز واجهته بزخارف سكارفيتو – زخارف بارزة – وتماثيل نصفية لستة دوقات من عائلة ميديشي، أصبح القصر جامعة للتعليم العالي في عهد نابليون عام 1810 م.

كنيسة سان بييرو الرومانية

 تقع هذه الكنيسة في ميناء بيزا القديم، بعيدًا عن وسط مدينة بيزا باتجاه مدينة مارينا، ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن العاشر القرن الميلادي، وتتميز بلوحاتها الجدارية التي لا تزال تحتفظ بألوانها حتى هذا الوقت.

ختاماً في النهاية قد تعرفنا على برج بيزا كان هذا المبنى كان يستخدم قديماً كبرج جرس لكاتدرائية مدينة بيزا، وهو من أقدم المباني في ميدان الكاتدرائية ، ويقع هذا البرج المائل خلف مبنى الكاتدرائية، في ساحة تسمى ميدان المعجزة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى