السياحة

قرية الشفا الطائف: 5 أنشطة رائعة للتنزه برفقة العائلة

قرية الشفا الطائف: 5 أنشطة رائعة للتنزه برفقة العائلة حيث أنها توفر لكم خصوصية عالية؛ كما تتميز باعتدال جوها واحتوائها على مناطق ترفيهية متنوعة.

قرية الشفا الطائف: 5 أنشطة رائعة للتنزه برفقة العائلة

توجد قرية الشفا في الجهة الجنوبية الغربية للطائف ومن أهم ما يميزها هو طقسها المعتدل الذي ساعد على جعلها منطقة سياحية هامة بجانب احتوائها على أماكن رائعة كالآتي:

جبل دكا

ترتفع قمة جبل دكا عن سطح البحر بحوالي 2500 م ولهذا فهو من الأماكن الرائعة خاصة للذين يعشقون رياضة التسلق؛ حيث يحتوي هذا الحبل على العديد من المنحدرات الصخرية التي تمكنك من الوصول للقمة.

توفر إدارة المكان العديد من الأنشطة الأخرى لمن لا يفضل رياضة التسلق مثل ركوب الخيل والمشاركة في مسابقات به؛ ويحتوي الجبل على مناطق رائعة ومساحات خضراء ولهذا يتم تنظيم رحلات سفاري وتخييم لمحبي تلك الأجواء.

مطل السحاب

إذا كنت تحب التسلق فأنت هنا لن تتمتع فقط بتلك الرياضة المشوقة بل ستحصل بعد الصعود على القمة على منظر بديع وكأنه هدية لكفاحك خلال التسلق؛ حيث أن مطل السحاب يوفر لك منظر بديع وخاصة أنه يطل على القرية بأكملها فتستطيع رؤية الجبال مع السحاب وبالأسفل الخضار الذي يملأ المكان.

يتميز المكان بطقسه المعتدل ويمكن مفاجئتك بأي لحظة ببعض قطرات المطر التي تضيف لهذا المنظر روعة لا مثيل لها.

منتزه الشفا بارك

يمكنك الذهاب إلى منتزه الشفا مع عائلتك لتستمع بالطبيعة الساحرة وسط المساحات الخضراء ومختلف النباتات والأزهار؛ ويوفر لكم المنتزه مناطق ألعاب خاصة بالأطفال؛ كما يحتوي على منطقة ألعاب مائية بها مسبح ضخم يضم ألعاب عديدة بأشكال مميزة. تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

من الخدمات الرائعة هو توزيع العديد من أدوات الشوي في مختلف أرجاء المنطقة ليستخدمها العملاء؛ كما يوجد أماكن استراحة مجهزة لاستقبال العائلات وتتنوع بين المغلقة أو المفتوحة لتختار كل عائلة ما يناسبها.

المزارع الخضراء

تتميز تلك المناطق بأرضها الخصبة التي جعلت منها مركزًا للزراعة؛ فهنا ستجد حولك العديد من النباتات والأشجار المختلفة حيث أن الأمطار ساعدت كذلك في نمو النباتات؛ ويكسو تلك المنطقة المساحات الخضراء بكل مكان وهذا ما ساعد على اعتدال طقسها.

التلفريك

يأخذك التلفريك هنا في رحلة ممتعة من منتزه الشفا وحتى جبال السروات؛ فتكون رحلة مميزة مليئة بالأمور الشيقة وسط الطبيعة الساحرة تارة وأخرى تجد نفسك بالقرب من السحاب ولهذا لا تنس التقاط أجمل صور تذكارية لك. تعرف على رحلة إلى عجمان تعرف على أفضل المناطق السياحية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول قرية الشفا الطائف: 5 أنشطة رائعة للتنزه برفقة العائلة من خلال موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى