منوعات

كم ساعة من الرياض إلى باريس

كم ساعة من الرياض إلى باريس إذا كنت أنت من سكان عاصمة السعودية الرياض؟ هل تود زيارة باريس ولا تعلم كم هي المسافة بين البلدين، إذًا للإجابة على سؤالك وفرنا لك هذا المقال لتتعرف فيه على كافة تفاصيل الرحلة.

كم المدة من الرياض إلى باريس

للسفر من الرياض إلى العاصمة باريس يجب استخدام الرحلة الجوية المعتادة بواسطة الطائرة، حيث لا يمكن الخوض في هذه الرحلة باستخدام أي وسيلة أخرى غير الطائرة، لذلك يريد الكثير من أهل السعودية زيارة باريس ولا يعلم مقدار هذه الرحلة لذلك نوضح أن المسافة بين البلدين باستخدام طائرة متوسطة السرعة هي 7 ساعات و20 دقيقة بالتوقف في محطة واحدة، وممكن أن تزيد عدد ساعات الرحلة حسب نوع وسعر الطائرة وحسب الطرق الجوية المستخدمة وحالة الطقس، وتقع المسافة بين السعودية وباريس عاصمة فرنسا مسافة تقدر ب 4695. كيلو متر مربع.

نبذة مختصرة عن مدينة باريس

باريس المتقدمة عاصمة فرنسا وهي من المدن الأكثر من عدد السكان والمساحة في العالم حيث تبلغ مساحتها 105 أمتار ويصل عدد سكانها إلى 20 مليون نسمة، كل عام تمتلئ شوارعها بالزوار من كل مكان لرؤية أكبر صرح سياحي وهو برج إيفل  الشهير أكبر المرتفعات في العالم وقد بلغ عدد الزائرين له أكثر من 38 زائراً سنويًا، وتعتبر باريس أكثر المدن اهتمامًا بالثقافة والسياسة والتجارة والعلوم، بها كثيراً من التضاريس الطبيعية الخلابة وسلاسل الجبال الشاهقة، وتتميز بوجود 4 جهات ساحلية والتي لا تجده في أي مكان، وتعد مركز رئيسي للسكك الحديدية والطرق السريعة والنقل الجوي وبها أكبر مطار في أوروبا هو مطار ديغول، تهتم باريس بالفنون حيث تضم أكبر المتاحف الأثرية التي أشهرها متحف اللوفر.

أبرز الأماكن السياحية في فرنسا

تشتهر فرنسا بالقصور والحدائق الخلابة والطبيعة الخلابة الواسعة إليك أهم الأماكن السياحية:

  • تتسم فرنسا بالحدائق والمتنزهات الواسعة مثل حديقة دي سيريس دي أوتيل، دي لا فيليت.
  • هضبة المونمارت هي من أجمل المناطق التي يزورها الكثير حول العالم ليستمتع انتظارهم بجمال الطبيعة الخلابة والذي لا يتكرر في أي مكان.
  • قصر فيرساي أعظم قصور فرنسا حيث يضم أساس وتحف تاريخية أغلبها مصنوعة من الذهب، يتكون القصيم من عدة طبقات يسكنه العائلة الحاكمة والملك والخدم، ويتكون الطابق السفلي للقصر من رسومات فنية جميلة مرصعة بالذهب.
  • تستمر فرنسا على عدة مدن بداخلها ذات مناخ وطبيعة جاذبة لها شاطئ الرملية الجميلة، وأماكن التسوق، والمهرجانات السينمائية الدولية.
  • من مدن فرنسا كولمار، كان، نيس، ستراسبورغ، انسي، شامونيه.
  • متحف اللوفر ومتحف دورسيه، وهي أكبر المتاحف العالمية تضم هذه المتاحف اللوحات، والأثاث، والمنحوتات.
  • بها أشهر الأنهار وأولها وهما نهري الراين والجوار.

مناخ فرنسا

يتنوع مناخ فرنسا بثلاث أشكال تبعًا للمنطقة والمدينة الواقع فيها السياحة وهي كالآتي:

  • الأماكن الطالب على المحيط الاطلنتي تتميز بشتاء بارد جداً ومناخ محيطي بارد صيفًا وشتاءً.
  • الأماكن القريبة من البحر الأبيض المتوسط التي تكون جنوب البلاد تتميز بصيف حار وشتاء معتدل وهو ما يسمى بالمناخ المتوسط، تتراوح درجات الحرارة به ما بين 15-13 درجة مئوية.
  • المدن والأماكن القريبة من جبال الألب يكون شتائها قارص غزير الأمطار وجبالها مغطاة بالثلج ويسمى بالمناخ القاري.
  • من هنا فإن درجات حرارة هذه الدولة تختلف باختلاف المدينة والمكان المتجه إليه.

من هنا مقال كافي يفسر لك كل تفاصيل المدينة، ومنه نريد أن ننوه على أنه إذا حالفكم الحظ يومًا لزيارة باريس وإمتاع انتظاركم من أماكنها الخلابة فاختاروا فصل الصيف حتى تكمل جمال ومتعة الرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى