منوعات

كم ساعة من الرياض إلى قطر

كم ساعة من الرياض إلى قطر بعد فك الحظر على قطر وحل المشاكل السياسية التي قامت مؤخرًا أتحت قطر لكل من الشعب السعودي إمكانية السفر إلى قطر الحبيبة، ولمعرفة عدد الساعات التي تستغرقها الرحلة بين البلدين تابع مقالنا والسرور القادمة.

 كم المدة من الرياض إلى قطر

بعد أن تم حل بعض المشاكل السياسية بين المملكة العربية السعودية وقطر يتساءل الكثير من مواطني الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عن المسافة المقطوعة وعدد الساعات اللازمة لبلوغ قطر ، ومن هنا فإن المسافة بينهما هي 650  كيلو متر باستخدام  السيارة من خلال معبر “سلوى” المشهور الذي أغلق على مدار 3 سنوات وأم فتحه قريبًا بعض فض الشاحنات السياسية القائمة بين البلدين، ويستغرق السفر بالسيارة 9 إلى 8 ساعات، حيث لا تعتبر مسافة للبعض وخاصة بعد “فتح طريق سلوى”، أما إذا كنت ممن لا يحبون السفر لساعات طويلة فإليك طريق السريع باستخدام الطائرة من مطار الرياض إلى قطر مسافة 450 كيلو متر أي ما يستغرق 30 دقيقة تقريبًا وهذا وقت قياسي جدًا.

المسافة بين معبر سلوى وقطر

تقدر المسافة بين قطر ومعبر سلوى بمقدار 90 كيلو متر أي ما يقارب 45 دقيقة بالسيارة، ويسلك معبر سلوى مسارين للسفر إلى الرياض بالسيارة، المسار الأول يستغرق 6 ساعات ونصف وهو ما يسمى بالمسار”522″ والمسار الثاني يستغرق 8 ساعات ويسمى مسار 90″، ولا تستخدم هذه الطرق للسفر فقط بل هي طرق تجارية وتوفر كثير من الشئون التجارية بين البلدين بعد عودة جميع العلاقات والاتفاقيات وفتح جميع المعابر البرية والجوية بين السعودية وقطر.

كم عدد سكان دولة قطر

قطر دولة عربية خليجية تقع في وسط آسيا ذات حدود بحرية وبرية، عملتها الريال القطري، وعاصمتها الدوحة التي تضم أكبر عدد سكانها، تبلغ مساحة قطر 11.571 ، ويبلغ عدد سكانها 2 ونصف مليون نسمة، تولى حكمها فيها “سمو الخليفة  إلى الثاني”  ويرجع نظام الحكم فيها إلى “الإمارة الوراثية الدستورية”، أهم ما تمتاز به هو النفط من بترول وغاز طبيعي حيث يتم إنتاج 70 مليون طنًا يوميًا لذا تعتبر قطر من أكثر الدول العربية ثراءً واعتمادًا على الاكتفاء الذاتي لها وإنتاجها لمواردها بنفسها وعدم استيراد أي مواد من الخارج وخاصة بعد المشاحنات التي أقيمت بينها وبين المملكة.

أكثر الأماكن التي تجذب السياح في قطر

أشهر وأبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك في قطر هي الأماكن الآتية:

  • حديقة حيوان الدوحة، وهي من أكثر المتنزه الجاذبة للسياح حيث تشتمل الحديقة على أكثر من 1500 نوع من الحيوانات المختلفة منها الأليفة ومنها المفترسة مثل النمور.
  • كورنيش الدوحة، مكان أكثر من رائع حيث يشتمل على الوجهة البحرية للبلاد، حيث تجتمع فيه أنت وعائلتك لتأكلوا من أحد المطاعم التي بجواره أو تكتفي بالجلوس على المقاعد المصطفة فيه ومشاهدة الأضواء والاحتفالات المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار.
  • سوق واقف، أكبر الأسواق في قطر يتسم بوجود التراث فيه والأشياء القديمة، حيث يشعرك بالروح القطرية العريقة مليء بالأزقة ومحلات الهدايا والملابس القطرية القديمة، مع بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم الأطعمة ذات المذاق الأصلي العتيق، يقع بالقرب من وادي مشيرب .
  • وجهة صيفية ممتازة لمن يحبون الرمال والشواطئ والأجواء المشمسة، حيث يقع شاطئ كتارا على الخليج العربي بمشاهدة رائعة وعروض وفعاليات ممتعة.

من هنا تجدر الإشارة إلى أن قطر بلد خليجية تتصف بالعزة والمجد والشعب القطري شعب ودود ومحب للسياح وكريم جدًا، فلا تؤجل زيارة لتلك البلد الممتعة.

زر الذهاب إلى الأعلى