منوعات

كم ساعة من الرياض إلى مصر

كم ساعة من الرياض إلى مصر؟ قد تكون عاصمة المملكة العربية السعودية، تقع في منتصف المملكة وتعتبر ثالث أكبر عاصمة عربية في الوطن العربي، يبلغ عدد سكانها أكثر من 7 مليون نسمة، وتتميز الرياضة بأنها أكثر وجه جاذبة للسياح من حيث المتعة والترفيه.

كم المدة من الرياض إلى مصر؟

تبلغ المسافة بين مدينة الرياض وجمهورية مصر 1701 كيلو متر وفقا مخطط المسار، ومنه فإن المسافة الزمنية بينهما بالرحلة الجوية الطائرة هي 2 ساعة ونصف ذهابًا فقط مباشرةً وقد تكثر أو تقل حسب المحافظة المصرية المنطلقة منها الطائرة، وتكون المسافة البرية بواسطة الباخرة هي ثلاثة أيام ذهابًا قد تزيد أحيانًا أو تقل حسب نوع الرحلة وسرعة السفينة.

الرياض عاصمة الثقافة في الوطن العربي

تقع مدينة الرياض في منتصف المملكة يحدها من الشمال القصيم، ومن الجنوب نجران، ومن الشرق منطقة الشرقية، ومن الغرب مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة عسير، تحمل مرتبة ثاني أكبر مدن المملكة من حيث عدد السكان وأسرع المدن توسعًا في المساحة، وآخر إحصائيات مساحة تلك المدينة هي  3.111 كم2، وتجدر الإشارة إلى أن الرياض قد اختيرت كعاصمة لإعلام الوطن العربي عام 2018-2019، وذلك نظرًا لتميز المدينة في الحراك الثقافي والتعليمي واشتمالها على أكبر المكتبات والكثير من الندوات التي أقيمت على أرضها، وتحمل أرضها أكبر معرض وهو معرض الرياض الدولي للكتاب على مستوى الدول العربية

أهم ما تشتهر به الرياض

يوجد في الرياض أكثر من 7000 مكان ترفيهي جانب المتاحف الأثرية والأبراج المرتفعة التي منها:

  • برج المملكة من أكبر الأبراج في السعودية والذي يبلغ ارتفاعه 302 متر، وبرج الفيصلية يقع في حي العليا ويبلغ طوله 267 متراً.
  • المتحف الوطني السعودي هو أكبر المتاحف الوطنية من حيث المساحة في المملكة، يشتمل المتحف على طابقين حيث تبلغ مساحته 28.000 ألف متر مربع.
  • الدرعية هي أكثر الأماكن التي تبرز الآثار التاريخية للمملكة، وتشمل الدرعية على كثير من الأماكن السياحية أهمها برج سمحة وبرج شديد اللوح، وقصر سلوى.
  • قصر المصمك، المبني من اللبن والقرميد يعتبر أشهر المعالم التاريخية في السعودية ويأتيه الزوار من كل مكان لكي يشاهده.
  • الحدائق العامة مثل حدائق الحيوان وحديقة الملك عبدالله ومتنزه السلام الذي تحية المسطحات المائية والخضراء وأهم ما يميزه أنه يقرب من قصر الحكم بمقدار 312.000 متر٢.
  • المجمعات التسويقية الضخمة والمولات والمطاعم والفنادق مثل فندق قصر الستين فندق كروان الفهد الذي لا مثيل لهما في الدول العربية.

الزي الرسمي لمدينة الرياض

تشتهر السعودية باللباس الفضفاض والذي يمثل دين الإسلام، فيكون لباس الرجل عبارة عن جلباب أو ثوب طويل مصنوع من الكتان أو القطن مع الشماغ وهو ما يوضع على الرأس مثبت بالعقال الأسود وهو عبارة عن قطعة قماش عادية مصنوعة من القطن ومخططة باللون الأحمر، ويعتبر زي النساء هو أي شيء ساتر للجسم ويحمل اللون الأسود فمنهم من ترتدي العباءة أو الملحفة، بالإضافة إلى القطع التي توضع على الرأس والوجه وهي ما تسمى بالطرحة والنقاب، ويمنع في مطاعم السعودية تقديم أي خمور أو أي طعام مصنوع من لحم الخنزير، وهذه من أهم التقاليد السعودية السائدة حتى وقتنا الحاضر.

أهم الأكلات في الرياض

تشتهر الرياض بطيختين ذات مذاق مميز ولذيذ:

  • أولهما المرقوق وهو مزيج من اللحم والخضروات والبصل تطبخ على النار ثم تضاف إلى الخبز المعجون من القمح والماء.
  • القرصان وهي أكثر الأكلات التي يجتمع حولها الشعب السعودي أهم مكوناتها لحم الضأن أو أي من اللحوم الحمراء.
زر الذهاب إلى الأعلى