منوعات

كم ساعة من المدينة للرياض

كم ساعة من المدينة للرياض سؤال يسأل عنه الكثير ممن يهتم بالسفر، فمن المعروف أن الرياض والمدينة المنورة هما المدينتان الرئيسيتان بالمملكة بالإضافة إلى مدينة مكة المكرمة وتعد هذه المدن مقصداً رئيسياً لزائري المملكة.

كم المدة من المدينة للرياض

تقدر المسافة بالكيلومترات بين مدينتي الرياض والمدينة بحوالي 840 كيلومترًا، ويعد صغر المسافة بين المدينتين من مسهلات السفر حيث تتوفر أكثر من طريقة.

كم ساعة بالسيارة

من الطرق التي تلاقى استحسان العديد من المسافرين هي السفر عبر السيارة؛ حيث تستطيع استكشاف الطريق ورؤية الجبال والاستمتاع بالطريق المؤدي إلى وجهتك.

يتساءل المسافرون يستغرق الطريق كم ساعة من المدينة للرياض والإجابة هي 8 ساعات بالسيارة من الرياض إلى المدينة أو العكس.

تبلغ المسافة المستغرقة بالسيارة من مدينة الرياض إلى المدينة المنورة حوالي 869 كيلومترًا وهي تعد مسافة قصيرة نسبيًا تسمح بالسفر برًا في حال عدم توفر الرحلات الجوية.

السفر عبر الطائرة

الرحلة الجوية من الرياض إلى المدينة أو العكس لا تستلزم توقفات وتتوجه من مطار الرياض إلى مطار المدينة أو العكس.

تستغرق الرحلة الجوية وقتًا قصيرًا نسبيًا يصل إلى ساعة و15 دقيقة فقط وتتوفر الرحلات بشكل مستمر نظرًا لكثرة الإقبال على تلك الرحلات.

تعد المدينة المنورة هي أشهر مدن الحجاز بالجهة الغربية بالمملكة، ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر بمقدار 625 مترًا وهي محاطة بعدد كبير من الصخور البركانية المتنوعة.

كما تعد المدينة المنورة من أهم مقاصد السياحة الدينية على مستوى العالم، حيث يتواجد بها مسجد الرسول محمد صلوات الله عليه وسلامه.

نظرًا لكثرة الإقبال على الذهاب إلى المدينة المنورة وعند عدم توافر إحدى وسائل المواصلات فإن المسافرين يلجئون إلى طرق أخرى فإذا لم يتوفر الطيران؛ يذهبون بالسيارة أو العكس.

تعد الطائرة خيارًا موفرًا للوقت والجهد عند الرغبة بالسفر من المدينة إلى الرياض وتقدر المسافة بحوالي 840 كيلومترًا عند قطعها جوًا.

تستغرق المسافة بين مدينتي الرياض والمدينة المنورة في بعض الأحيان حوالي ساعة و35 دقيقة قد تقل عن ذلك بمقدار طفيف وفقًا للتقلبات الجوية أو العوامل الأخرى.

هناك عدد متنوع وكبير من الشركات القائمة على تسهيل رحلات السفر الجوية بين مدينتي الرياض والمدينة المنورة ومن أمثلتها هي الشركات الآتية:

  • الخطوط الجوية السعودية.
  • طيران ناس.
  • طيران أديل.

سعر تذكرة الطيران

لا يوجد سعر ثابت لتذاكر الطيران؛ حيث تختلف وفقًا لمواسم السفر؛ فتكون الأسعار في أوقات الحج والعمرة مكلفة بعض الشيء، وكذلك ترتفع الأسعار بشكل ملحوظ جدًا خلال شهر رمضان.

يبلغ سعر تذكرة الطيران الواحدة ذهابًا أو إيابًا للتوجه إلى مدينة الرياض من مكة أو العكس حوالي 600 ريال سعودي كالحد الأوسط.

معالم الرياض السياحية

تتعدد وتتنوع المعالم السياحية بمدينة الرياض فمنها القديمة ومنها الحديثة، وتتضمن المعالم القديمة على سبيل المثال معلم قصر المصمم.

تتضمن المعالم الحديثة برج الفيصلية وكذلك برج المملكة، ومتنزه وادي حنيفة، بالإضافة إلى متنزه سلام، هنالك العديد من المعالم الترفيهية أيضًا بمدينة الرياض تشمل حديقة الحيوان، والحكير لاند، وكذلك الخيمة بارك.

معالم المدينة المنورة

أهم وأشهر معلماً بالمدينة المنورة يقصده الملايين بل أكثر من كافة أنحاء العالم هو المسجد النبوي؛ وكذلك يوجد متحف المدينة المنورة وهو يحتوي على مقتنيات أثرية من مئات السنين تعود إلى محاربي الإسلام وغيرهم من الشخصيات المعروفة.

المسافة بين الرياض ومدن المملكة

الرياض هي عاصمة المملكة ويمكنك التعرف على المسافة بين العاصمة وبين مدن المملكة الأخرى كالآتي:

  • بين الرياض والخبر تبلغ 420 كيلومترًا.
  • المسافة بين الرياض والدمام تبلغ 400 كيلومتر.
  • تصل المسافة بين الرياض ومكة إلى 870 كيلومترًا.
  • من الرياض إلى أبها تبلغ المسافة 950 كيلومترًا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى