كم سعر النترا في السعودية

كم سعر النترا في السعودية

كم سعر النترا في السعودية وما هي مميزاتها التي تجعلها خياراً للمستهلكين؟ هذ من الأسئلة التي يرغب كثير من الأشخاص في معرفتها، وسيارة النترا هي سيارة صغيرة الحجم تنتمي إلى فئة السيارات السيدان المتوسطة وتنتجها شركة هيونداي الكورية الجنوبية وتتميز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود بالإضافة إلى تصميمها الأنيق والعصري.

#اقرأ أيضا: الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر

كم سعر النترا في السعودية

تتوفر سيارة النترا في السعودية بعدة فئات ومواصفات تناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات، حيث  يبلغ متوسط سعر سيارة هيونداي النترا في سوق المملكة العربية السعودية حالياً 60,677 ريال كما تتميز النترا بمستوى عالٍ من التجهيزات والتقنيات المتوفرة في السيارة.

فئات سيارة النترا في السعودية

تتوفر سيارة النترا في السعودية بعدة فئات ومواصفات ومن بين هذه الفئات:

  • النترا ستاندرد: وهي الفئة الأساسية وتتميز بمحرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر وناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيك بست سرعات ونظام الصوت بست مكبرات صوت ومنفذ USB و Bluetooth.
  •  فل كامل: وتتميز بنفس المحرك والناقل ولكن تأتي بتقنيات أكثر، مثل نظام الملاحة والمقاعد الجلدية والتحكم بالمقاعد الأمامية بالكهرباء ونظام المفتاح الذكي وبدء التشغيل بالزر ونظام الكاميرا الخلفية.
  •  تيربو: وهي الفئة الأعلى وتتميز بمحرك تيربو 4 سلندر سعة 1.6 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام الصوت بثماني مكبرات صوت، ونظام الكاميرا الخلفية ونظام الملاحة والمقاعد الجلدية وتحكم المقاعد الأمامية بالكهرباء ونظام المفتاح الذكي وبدء التشغيل بالزر.
  • بالإضافة إلى ذلك تتوفر بعض الفئات الأخرى في السوق السعودي بناءً على المواصفات والميزانيات المختلفة مثل النترا سبورت والنترا لاين.

#اقرأ أيضا: إيجابيات وسلبيات السيارات ذاتية القيادة

عيوب سيارة النترا

على الرغم من أن سيارة النترا تتمتع بعدة مميزات وإيجابيات إلا أنها قد تواجه بعض العيوب التي يجب مراعاتها ومن أبرز هذه العيوب:

  •  يعتبر قدرة الدوران ضعيفة بعض الشيء وخاصة في الفئات الأساسية مما يجعلها قد تواجه بعض الصعوبات في التحمل على الطرق الوعرة أو عند القيادة بحمولة ثقيلة.
  • يواجه بعض المالكين صعوبة في التعامل مع صوت المحرك الذي يصدره خاصة عند القيادة على السرعات العالية.
  • تعاني من الأداء الضعيف في درجات الحرارة المنخفضة وقد يتسبب ذلك في صعوبة في بدء تشغيل المحرك وتشغيل المنظومة الكهربائية.
  • قد تكون المساحة الداخلية ضيقة قليلاً مقارنة بسيارات أخرى في فئتها مما قد يجعل الركاب الأماميين يشعرون بالضيق نسبياً.
  • يعتبر سعر صيانتها مرتفعًا قليلاً بالمقارنة مع بعض سيارات المنافسين ويمكن أن يزيد الثمن في حالة حدوث أي عطل أو تلف في السيارة.

#اقرأ أيضا: ماذا توفر الوسائد الهوائية في السيارات

في الختام، وبعد توضيح كم سعر النترا في السعودية تعتبر خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن سيارة اقتصادية ومتينة وذات مميزات تقنية عالية وتحظى النترا بشعبية واسعة في السوق السعودي وتتوفر بعدة فئات تناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات.

مقالات ذات صلة