منوعات

كم طول الملك عبدالعزيز

كم طول الملك عبدالعزيز؟ تساءل عدد من المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي عن كم طول الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، المؤسس الحقيقي للمملكة العربية السعودية، وهو أول ملوك المملكة بعد تأسيسها، وقد أشارت بعد المصادر إلى أنه لا يوجد ما يؤكد طول الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ولكن المتفق عليه أن الملك عبدالعزيز كان طويل القامة رحمه الله، وكان ذلك كان واضحا في الصور التي التقطت له في حياته، وخلال هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود .

كم طول الملك عبدالعزيز

تعددت الأقوال عن طول الملك عبد العزيز آل سعود ، وفي ظل العديد من التوقعات ذكر البعض أن طول قامت الملك عبدالعزيز كانت تصل إلى مترين وسبعة سنتيمتر، والبعض ذكر أن طوله يزيد عن ستة أقدام، وقيل أن ارتفاعه كان حوالي متر و 93 سم ، وهذه أقوال مختلفة لا يوجد ما يؤكدها لعدم وجود دليل واضح ومؤكد ولكن المتفق عليه أن الملك عبدالعزيز كان طويل القامة رحمه الله، وذلك ظهر بوضوح في الصور التي التقطت له في حياته كرجل طويل.

تعرف على: كم طول برج المملكة

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

اسمه الكامل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ، ولد رحمه الله في شهر ذي الحجة عام12٩٣ هجريا، الموافق يناير عام 1876 ميلاديا، ولد في مدينة الرياض عندما حكم آل سعود نجد،  وهو الملك الذي أسس المملكة الحالية “المملكة العربية السعودية” وأول ملوكها، والملك عبد العزيز بن عبد الرحمن هو الحاكم رقم 14 في أسرة آل سعود، وفي سن الخامسة عشرة من عمره سافر إلى قطر مع أسرته ، ثم انتقل من قطر إلى البحرين ، ومن البحرين إلى الكويت ، وعاش في الكويت تحت رعاية شيخ الكويت محمد الصباح، وذلك بعد أن انتصار محمد بن عبد الله الراشد من هزيمة الإمام عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وهو والد عبدالعزيز، وكان آخر حكام الدولة السعودية الثانية،  غادر عبد العزيز بن فيصل آل سعود الكويت مع مجموعة من الرجال إلى الرياض في عام ١٩٠٢ميلاديا، سنة 1319 هـجريا،  وهناك اقتحموا المقر الرئيسي للحاكم وبذلك تمكن من السيطرة على المملكة من خلاله، وقد عاش عشرين عاما بعد ذلك اليوم يقاتل من أجل الحفاظ على أراضي المملكة العربية السعودية وتوحيدها تحت سلطة مركزية واحدة ، وكان ذلك عام 1932م.

تعرف على: كم طول الملك عبدالله

صفات الملك عبدالعزيز

تميز الملك عبد العزيز بصفات أخلاقية وبدنية وقيادية عظيمة، ومن أعظم صفات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – ما يلي ذكره:

  • المسؤولية: كان الملك عبد العزيز لديه قدرة كبيرة على تحمل المسؤوليات، ويتضح ذلك من خلال الإنجازات العظيمة التي حققها في المملكة.
  • الشجاعة: كان الملك عبد العزيز يتصفح بالشجاعة وقد شارك بنفسه في المعارك التي خاضها من أجل توحيد المملكة العربية السعودية، ومن أهم المعارك التي شارك فيها هي معركة السبلة، والذي تعد من أشرس المعارك التي خاضها.
  • الحكمة: كن أهم صفات الملك عبد العزيز – رحمه الله – أنه كان حكيما في اتخاذ القرارات في أصعب المواقف، وكان أيضًا سياسيًا محنكًا، وذلك يتضح في علاقاته الخارجية والداخلية للبلاد والاستراتيجيات، فقد تمكن من إدارة المملكة بالطريقة التي يريدها.
  • الكرم وحسن الضيافة: من أشهر صفات الملك عبد العزيز رحمه الله، أنه كان كريما سخيا ويحسن الضيافة، وكان يصرف الكثير من الأموال على من حوله حتى أحبه جميع من حوله.

زر الذهاب إلى الأعلى