كم طول سور الصين العظيم

كم طول سور الصين العظيم

كم طول سور الصين العظيم يبلغ طول سور الصين العظيم حوالي 21196.18 كم، وتجدر الإشارة إلى أن تقديرات أطوال السور تراوحت تاريخياً ما بين 2414 كم إلى 8046 كم، إلا أن دراسات المسح الأثري الحديثة التي أجرتها دولة الصين عام 2012 م، يُظهر على الحائط الطول الفعلي والمعروف حاليًا للجدار، وسور الصين العظيم

#اقرأ أيضا: من هم أبناء عثمان بالترتيب؟ وكم عدد زوجات عثمان الأول؟

كم طول سور الصين العظيم

تقع في جمهورية الصين الشعبية، حيث تمتد من الحدود الشمالية إلى الحدود الشمالية الغربية للبلاد، كم طول سور الصين العظيم يبلغ طوله 2400 كيلومتر، وتعتبر من أهم مناطق الجذب للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم سنويًا، هو أطول سور تم بناؤه عبر التاريخ، وهو أحد أعظم مناطق الجذب السياحي حول العالم.

أشهر أقسام سور الصين العظيم

مدينة بكين هي البوابة الرئيسية لسور الصين العظيم، ويرجع ذلك إلى احتوائها على العديد من أشهر معالم وأقسام السور في العالم بين ضواحيها، وفي ما يلي أبرز أقسام سور الصين العظيم:

  • بادالينغ: وهي أشهر أقسام من سور الصين وهي واجهة سياحية للجدار وغالبًا ما تكون مزدحمة.
  • ممر جويونجوان: يقع بالقرب من بادالينج، ويتميز باحتوائه على أحد الممرات الجبلية الثلاثة التي يحتوي عليها سور الصين العظيم، وعادة ما يكون مزدحمًا بالزوار.
  • موتيانيو: يقع موتيانيو بالقرب من المنطقتين السابقتين من الجدار، ويوفر إطلالة رائعة على الجدار والتلال المحيطة به، كما تتميز بانحدارها حيث يمكن السير من أعلى الجدار إلى منطقة منخفضة من التلال المحيطة، هذه المنطقة أقل ازدحامًا بالسياح مقارنة بالمنطقتين السابقتين.
  • جويونغوان: يقع هذا الجزء من السور خارج العاصمة الصينية بكين، على بعد 150 كم شمال شرق وسط المدينة، ويستغرق الوصول إليه بالسيارة حوالي ساعتين ونصف، يُعد موقع Guyungwan أحد أجمل أقسام سور الصين العظيم.
  • أقسام أخرى: هناك أقسام أخرى من سور الصين العظيم، بما في ذلك ؛ Gubeko و Jiankou و Simatai و Shanhaiguan.

#اقرأ أيضا: من هو وريث عرش عثمان أورهان ام علاء الدين؟

حقائق عن سور الصين العظيم

 من بين أهم الحقائق التي يجب معرفتها عن سور الصين العظيم ما يلي:

  • لا يسمي الصينيون سورهم سور الصين العظيم كما هو متداول في بقية العالم، لذلك أطلقوا عليه تاريخيًا اسم “الجدار الطويل” أو “الجدران الطويلة” أو “المدينة الطويلة”.
  • يشمل بناء سور الصين العظيم العديد من الحصون والثكنات العسكرية وأبراج الحراسة والمنارات، على طول الخطوط الرئيسية للجدار.
  • إنه ليس مجرد جدار هناك معلومات منتشرة بين الناس أن سور الصين العظيم يمكن أن يظهر من الفضاء، وهذه المعلومات غير صحيحة، حيث أن ملامح السور تشبه إلى حد بعيد ملامح الحجارة والصخور والتربة المحيطة به، مما يجعل الأمر مستحيلاً.
  • لتمييز الجدار عن الفضاء بالعين المجردة.
  • تم تضمين جدار الصين. تم إدراج سور الصين العظيم في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1987م.
  • ما يقرب من ربع طول السور العظيم يتكون من حواجز طبيعية مثل التلال، في حين أن باقي السور عبارة عن مبنى مشيد بالفعل.

أهمية سور الصين العظيم

تكمن أهمية سور الصين العظيم اليوم في حقيقة أنه أصبح رمزا تاريخيا للصين، وعبر التاريخ كان القصد منه أن يكون وسيلة دفاعية ضد أي عدوان خارجي، والحفاظ عليه. الثقافة الصينية من أي عادات تطفلية من الأجانب، رغم أنها لم تمنع الغزاة من دخول الصين، إلا أنها أصبحت رمزًا تاريخيًا لقوة الصين وعظمتها، حيث بناء سور الصين العظيم والمعاناة التي تحملها الصينيون تحقيق ذلك ورد ذكره في العديد من المراجع للأدب الصيني والكتب والروايات.

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على كم طول سور الصين العظيم وأهميته وأشهر الأقسام الموجودة فيه بالإضافة إلى الحقائق العلمية التي تثبت علية.

مقالات ذات صلة