منوعات

كم طول مبابي

كم طول مبابي لاعب باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، يعتبر كيليان مبابي من أشهر اللعيبة الشباب الذين شاركوا في كاس عالم 2022 ووصل مع منتخب فرنسا الى نهائي المونديال، واشتهر اللاعب بامتلاكه العديد من المهارات الكروية كما انه ينصف من اسرع لاعبين كرة القديم في العالم بالقرن الواحد وعشرين، وتميز أيضا بتسجيل الأهداف في المواقيت الحاسمة وفي الفرق الكبرى، كما ساهم في تتويج نادي باريس بالعديد من البطولات المحلية، ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف عن طوله واهم المعلومات التي تخص اللاعب كيليان مبابي فتابعوا معنا.

كم طول مبابي

يرغب العديد من محبين كرة القديم بمعرفة ادق التفاصيل التي تخص اللاعب المفصل لديهم، خصوصا اذا كان هذا اللاعب هو كيليان مبابي الذي يعتبره بعض الأشخاص افصل لاعب شاب في العالم حاليا، وسنتعرف في النقاط التالية عن طول هذا اللاعب المميز.

  • طول اللاعب كيليان مبابي هو حوالي 1.78 متر، وهو طول مثالي جدا للاعب كرة قدم لانه يمنحه خفة في الحركة خصوصا في الهجمات السريعة كما انه طول مناسب للمراوغات ضد لاعبي الخصم.
  • اشتهر مبابي بمهاراته الهجومية التي تتناسب مع مركزه فهو يلعب كجناح ويستطيع تجاوز لاعبي الخصم بكل سهولة.
  • يعتبر البعض ان هذا الطول يبدو قصير بالنسبة للاعب كرة قدم لكن مبابي اثبت عكس ذلك، حيث ان طوله لم يكن عائق امامه اطلاقا ولم يؤثر على استراتيجية لعبه ابدا بل استطاع ان يصل الى مكانة عالية ويتنافس عي لقب افضل لاعب شاب.

تعرف على: كم طول المسعى

مسيرة مبابي الكروية

وراء هذا النجاح الباهر لكيليان مبابي مسيرة كروية عظيمة، وفي تلك الفترة سنتعرف عن ملخص بسيط جدا عن مسيرة مبابي الكروية فتابعوا النقاط التالية:

  • بدأ كيليان مبابي مسيرته الكروية في نادي موناكو الفرنسي، وشارك اللاعب لأول مرة في الفريق الأول في عام 2015 وكان عمره في ذلك الحين حوالي 16 عام، وفاز مع الفريق بالدوري الفرنسي كما انه استطاع الحصول على جائزة افضل لاعب شاب.
  • في عام 2017 ذهب مبابي الى النادي المنافس لموناكو وهو نادي باريس سان جيرمان يهدف الإعارة بشكل مبدئي، ولكن في عام 2018 قام نادي باريس سن جيرمان بشراء مبابي من موناكو بصفقة قيمتها 180 مليون يورو.
  • لتصيح هذه الصفقة اغلى صفقة لاعب مراهق في العالم وثاني اغلى صفقة كروية بعد صفقة اللاعب العالمي نيمار.
  • حقق مبابي مع نادي باريس الدوري ثلاث مرات، ولقبين كأس فرنسا، وفاز بجائزة لاعب الموسم بالدوري الفرنسي، كما حصل على هداف الدوري ثلاث مرات، كما انه واحد من افصل اللعيبة التي لعبت لنادي العاصمة.
  • تم استدعاء مبابي ليلعب اول مباراة رسمية مع منتخب فرنسا في 2017، ولكنه كان يمثل المنتخب في الفئة تحت سن ال19.
  • سجل مبابي في اول مباراة له مع المنتخب ضد منتخب بيرو ليصبح اول لاعب مراهق في فرنسا يسجل هدف في كأس العالم في سن ال19، وثاني اصغر شاب يسجل بنهائي ماس العالم بعد اللاعب الأسطوري بيليه.
  • وفي عام 2018 فاز كيليان مبابي بكأس العالم مع منتخب فرنسا، وانتهت البطولة بحصوله على جائزة افضل هدافي البطولة، بالإضافة الى افضل لاعب شاب نيابة عن أدائه المشرف ومساهمته في حصول منتخبه على كأس العالم.
  • حطم مبابي العديد من الأرقام القياسية في نادي باريس حيث انه اول لاعب في باريس يسحل هاتريك في اول عشر دقائق، وأول لاعب يسجل خمسة اهداف في مباراة واحدة وكان ذلك في مباراة ضد باريس دي كاسل في بطولة كأس فرنسا التي انتهت بفوز باريس سان جيرمان 7/0.

زر الذهاب إلى الأعلى